"سكاي سبورتس" تفوز بالجانب الأكبر من حقوق الدوري الإنجليزي مع تراجع القيمة
"سكاي سبورتس" تفوز بالجانب الأكبر من حقوق الدوري الإنجليزي مع تراجع القيمة"سكاي سبورتس" تفوز بالجانب الأكبر من حقوق الدوري الإنجليزي مع تراجع القيمة

"سكاي سبورتس" تفوز بالجانب الأكبر من حقوق الدوري الإنجليزي مع تراجع القيمة

ستدفع شبكة "سكاي" التلفزيونية المملوكة لروبرت مردوك 3.58 مليار جنيه إسترليني من أجل بث 128 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على مدار ثلاثة مواسم اعتبارا من 2019-2020 في صفقة ستضع حدًا للتضخم العنيف في قيمة الحقوق المحلية لدوري الأضواء في إنجلترا.

وستبث شبكة "بي.تي" المنافسة 32 مباراة في الموسم الواحد، بعد أن ضمن لها العرض الذي قدمته وقيمته 885 مليون جنيه إسترليني (1.23 مليار دولار) حزمة واحدة.

ويشير الإجمالي الذي تم جمعه مقابل خمس من سبع حزم إلى تراجع في قيمة الحقوق بعد قفزات بحوالي 70% في المزادين السابقين.

ففي 2015، حطمت سكاي وبي.تي التوقعات بدفع 5.14 مليار جنيه إسترليني وهو رقم قياسي لبث مباريات فرق مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول مع تنافسهما على سوق الدفع مقابل المشاهدة ومشتركي المشاهدة عبر الإنترنت.

وسمح هذا للدوري للقيام بفورة شراء وانضم لاعبون مثل بول بوغبا (مانشستر يونايتد) وفيرجيل فان ديك (ليفربول) مقابل ما يزيد على 75 مليون جنيه إسترليني لكل منهما.

لكن الشركتين ستدفعان مبلغًا مخفضًا يبلغ 4.46 مليار جنيه إسترليني من أجل 160 مباراة في الموسم في أحدث حزم حقوق لمدة ثلاث سنوات.

وقالت بي.تي، التي ستبث المباريات التي تقام ظهرا في أيام السبت اعتبارًا من أغسطس آب 2019، إن الدوري الإنجليزي الممتاز يبقى جزءًا كبيرًا من محتواها الرياضي.

واتفقت "سكاي" و"بي.تي" في ديسمبر كانون الأول على إتاحة قنواتهما الرياضية لمشتركي الشبكتين اعتبارًا من بداية 2019 في صفقة قال محللون إنها قللت الضغط من أجل تقديم عروض بمبالغ أكبر من أجل حقوق الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال المحلل باولو بيسكاتوري من سي.سي.إس إنسايت إن نتيجة المزاد تبعث على الارتياح للشركتين وتمثل أنباء رائعة للمستهلكين.

وأضاف: "رغم إتاحة المزيد من المباريات، فشل الدوري الإنجليزي الممتاز في زيادة قيمة منتجه الثمين".

وتابع: "هذا يرجح بأن هناك سقفًا لما يرغب المستهلك في دفعه مقابل مشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتالي ما ترغب الشبكات التلفزيونية في تقديم عرض من أجله".

لكن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قالت إنها "سعيدة للغاية" بأن بي.تي وسكاي ستواصلان بث المباريات كجزء مهم مما تعرضه كل منهما.

وقال ريتشارد سكودامور، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز: "الحصول على هذه الأموال مع تبقي حزمتين من حقوق البث المباشر لم يتم بيعهما بعد يبرهن على وجود مسابقة ممتازة تقدمها الأندية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com