دراسة.. جدول الدوري الإنجليزي المزدحم تسبب في ارتفاع تكاليف علاج الإصابات
دراسة.. جدول الدوري الإنجليزي المزدحم تسبب في ارتفاع تكاليف علاج الإصاباتدراسة.. جدول الدوري الإنجليزي المزدحم تسبب في ارتفاع تكاليف علاج الإصابات

دراسة.. جدول الدوري الإنجليزي المزدحم تسبب في ارتفاع تكاليف علاج الإصابات

أفادت دراسة أجرتها مجموعة (GLT) المتخصصة في التأمينات واستشارات المخاطر أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أنفقت 134.2 مليون جنيه استرليني (187 مليون دولار) على لاعبين مصابين هذا الموسم حيث يتربع مانشستر يونايتد على قمة هذه الأندية بمبلغ يتجاوز 15.8 مليون جنيه استرليني.

وقالت الدراسة إن تكلفة الإنفاق على إصابات الملاعب في طريقها لتجاوز الرقم الإجمالي للعام الماضي والمقدر بنحو 175 مليون جنيه استرليني للموسم ككل. وأشارت إلى أن ارتفاع هذه التكاليف سبب قلقًا متزايدًا بشأن ضغط المباريات على اللاعبين حتى إذا تراجع عدد الإصابات.

وأوضح دنكان فريزر رئيس قطاع الرياضة في مجموعة (GLT) "كثير من إصابات الأربطة تؤدي إلى إحساس بالتعب والإرهاق. هذه الأعراض ستقود إلى تساؤلات حول ضغط جدول المباريات خاصة في ضوء ارتفاع تكاليف العلاج".

وأظهر الجدول المزدحم لمباريات ديسمبر كانون الأول الماضي ارتفاع معدل حدوث الإصابات ليتجاوز المتوسط 19 إصابة جديدة في الأسبوع. وأظهرت الدراسة أن المدافعين هم الأكثر تعرضًا للإصابة مع تسجيل 164 إصابة حتى الآن.

وأوضحت الدراسة في أحدث مؤشر لإصابات لاعبي الدوري الانجليزي الممتاز أن عدد اللاعبين المصابين في مانشستر يونايتد بلغ 20 لاعبًا وهو عدد يقل كثيرًا عن وست هام يونايتد (41 لاعبًا) إلا أن يونايتد أنفق مبالغ أكبر بسبب ارتفاع مرتبات اللاعبين وزيادة خطورة الإصابات.

وأضافت الدراسة، التي اعتمدت على بيانات جمعتها منذ انطلاق الموسم حتى الخامس من فبراير/ شباط الجاري، أن أعلى معدل إنفاق على الإصابة الواحدة مسجل باسم مانشستر يونايتد بقيمة 869881 جنيهًا إسترلينيًا بينما سجل أقل معدل للإنفاق باسم بورنموث المتواضع حيث بلغ 144531 جنيهًا إسترلينيًا.

وأوضح فريزر "مع نمو متوسط الإنفاق على إصابات الملاعب لعام جديد ومع زيادة عدد الإصابات إلى هذا الحد الموسم الماضي فإن إجمالي خسائر الأندية يبدو أنها ستتجاوز إجمالي موسم 2016-2017".

ويتمتع لاعبو مانشستر سيتي المنفرد بالصدارة بصحة جيدة مع تسجيل 16 إصابة فقط تسببت في الغياب 442 يومًا وهو أقل متوسط عدد إصابات للاعبين بعد ساوثامبتون.

وكانت إصابات الركبة هي الأكثر كلفة على ميزانيات الأندية، حيث ينفق ما مجموعه 36.7 مليون جنيه استرليني، بينما كانت إصابات عضلات الفخذ الخلفية هي الأكثر انتشارًا حيث تم تسجيل 91 حالة إصابة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com