دوري أبطال أوروبا سيف مُسلّط على رأس آرسين فينغر.. تعرّف على القصة
دوري أبطال أوروبا سيف مُسلّط على رأس آرسين فينغر.. تعرّف على القصةدوري أبطال أوروبا سيف مُسلّط على رأس آرسين فينغر.. تعرّف على القصة

دوري أبطال أوروبا سيف مُسلّط على رأس آرسين فينغر.. تعرّف على القصة

بات الفرنسي المخضرم آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال تحت ضغط كبير، حيث يحتاج إلى قيادة الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وإلا سيتم الاستغناء عن خدماته.

ويشارك آرسنال في الدوري الأوروبي الموسم الحالي بعد احتلاله المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، بينما يحتل حاليًا المركز السادس وابتعد عن المنافسة عن اللقب وكذلك المراكز الأربعة الأولى.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة المسابقة بفارق كبير عن أقرب منافسيه مانشستر يونايتد، بينما يبتعد آرسنال ثماني نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع.

ويخضع موقف فينغر لملاحظة مستمرة في ظل تراجع النتائج، رغم التعاقد مع بيير أيمريك أوباميانغ وهنريخ مخيتاريان، ما قد يضطر إلى الرحيل في نهاية الموسم الحالي رغم توقيعه عقدًا لمدة عامين الموسم الماضي.

ويفضل بعض أعضاء مجلس إدارة النادي اللندني، عدم تكرار الموسم الماضي وفشل الفريق، في التأهل إلى دوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 1997-1998.

وهناك ثلاثة خيارات متاحة أمام المدير الفني المخضرم، إما الرحيل في نهاية الموسم، وإما الاستمرار لنهاية عقده الحالي في صيف عام 2019، وإما تمديد عقده.

خسائر مالية

وأمام فينغر حل واحد ليبلغ دوري الأبطال الموسم المقبل، يتلخص في الفوز بالدوري الأوروبي الذي بلغ دور 32 فيه.

ويحتاج النادي اللندني لبلوغ دوري أبطال أوروبا بأي طريقة، وإلا سيخسر مبالغ مالية ضخمة إذ ينتهي عقد شركة "بوما" للملابس الرياضية مع النادي بنهاية الموسم المقبل، وتسعى شركتا "أديداس ونايك" إلى التفاوض مع آرسنال بشأن قميصه الجديد مع بداية موسم 2019-2020.

لكن هذه الشركات لن تدفع مبالغ مالية ضخمة للاستثمار في قميص فريق لا يشارك في دوري أبطال أوروبا، رغم أن الفريق سيواجه مانشستر سيتي في نهائي كأس "كاراباو"، لكن هذه البطولة ليست مؤهلة لأي منافسة قارية.

وذكرت تقارير صحفية أن آرسنال يتفاوض مع لويس إنريكي، الذي يسعى خلفه تشيلسي أيضًا ليكون خليفة أنطونيو كونتي الموسم المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com