مورينيو يدعم نظام إعادة الفيديو وسط جدل كبير
مورينيو يدعم نظام إعادة الفيديو وسط جدل كبيرمورينيو يدعم نظام إعادة الفيديو وسط جدل كبير

مورينيو يدعم نظام إعادة الفيديو وسط جدل كبير

أبدى جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، دعمه لاستخدام إعادة الفيديو، رغم الجدل الكبير الذي أسفر عنه استخدام هذا النظام لأول مرة في كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي.

وسيخوض يونايتد مباراته الأولى باستخدام إعادة الفيديو، عندما يلعب في ضيافة هدرسفيلد تاون في الدور الخامس لكأس الاتحاد، يوم السبت المقبل، وأصر مورينيو على أنه يجب دعم النظام رغم الحاجة إلى تحسين بعض الجوانب.

وقال مورينيو لموقع مانشستر يونايتد على الإنترنت: "بكل تأكيد يحتاج النظام بعض التحسينات.

"هم في حاجة إلى التأكد من عدم التأثير على سرعة المباراة كثيرًا، وكذلك على الأجواء الموجودة في المباريات، إذ ينتظر الناس لحوالي دقيقتين لمعرفة إذا كان عليهم القفز (والاحتفال) بسبب احتساب الهدف.

"لكن من وجهة نظر احترافية أحب شعور أن القرار الصحيح سيتم اتخاذه بخصوص احتساب ركلة جزاء، أو لمسة يد أو إشهار بطاقة حمراء. أعتقد أني أحب شعور اتخاذ القرار العادل".

وبدأت تجربة هذا النظام في بعض الدول حول العالم، لكن هناك انتقادات حادة لفترة المناقشة والمراجعة قبل اتخاذ القرارات، ما يجعل الجماهير غير سعيدة؛ بسبب الغموض القائم، في ظل أن الإعادة تتم متابعتها عن طريق مشاهدي التلفزيون.

ولا تعاني الأندية الإنجليزية وحدها بخصوص تجربة هذا النظام، حيث تسبب هذا الأمر في مزيد من الارتباك خلال منافسات الدوري الإيطالي.

وتسببت إعادة الفيديو في إثارة جدل كبير، يوم الإثنين، عندما اعترف الاتحاد البرتغالي أنه تم استخدامها بشكل خاطئ لإلغاء هدف في مباراة بالجولة الماضية.

ودافع مورينيو عن الحكام، قائلًا: "هم يريدون تقديم أفضل أداء ممكن، ولا يحبون ارتكاب الأخطاء.. لذا إذا كان الحكام سعداء باستخدام نظام إعادة الفيديو فعلينا استخدامه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com