كم نقطة يحتاجها مانشستر سيتي من أجل حسم لقب الدوري  الإنجليزي رسميًا؟

كم نقطة يحتاجها مانشستر سيتي من أجل حسم لقب الدوري  الإنجليزي رسميًا؟

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

أضاف مانشستر سيتي 3 نقاط جديدة في سعيه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه الكبير على ليستر سيتي 5-1، أمس السبت في إطار الجولة الـ 27.

ويتصدر مانشستر سيتي، الدوري الإنجليزي برصيد 72 نقطة بفارق 16 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد، والذي لعب لقاء أقل سيخوضه، اليوم الأحد، أمام نيوكاسل.

وعلى بعد 11 جولة من نهاية الدوري الإنجليزي وتبقي 33 نقطة في المنافسة، فمانشستر سيتي يحتاج إلى 21 نقطة للتتويج باللقب، مهما كانت نتائج المنافسين.

ويخوض فريق بيب غوارديولا لقاءات قوية في الجولتين الـ 28 والـ29 أمام آرسنال وتشيلسي ثم يلعب لقاءات في المتناول على الورق في الجولة الـ 30 والـ31 والـ32 أمام ستوك سيتي وبرايتون وإيفرتون.

ويلتقي الفريق مع جاره مانشستر يونايتد في الجولة الـ 33، وقد تكون مناسبة لحسم اللقب مبكرًا قبل أن يواجه في الجولة الـ 34 فريق توتنهام.

وتبقى اللقاءات الأربعة الأخيرة سهلة؛ إذ يواجه كلًا من سوانزي سيتي وويستهام يونايتد وهيديرسفيلد تاون، وساوتهامبتون، وهو اللقاء الختامي في الدوري الإنجليزي الممتاز لفريق مانشستر سيتي.

ويواجه مانشستر سيتي 4 فرق من الـ6 الكبار في الـ11 لقاء المقبلة، وهي لقاءات قوية قد تجعل تتويجه باللقب يتأخر للجولات الأخيرة.

وحتى منافسه المباشر مانشستر يونايتد سيلعب لقاءات قوية، إذ سيواجه تشيلسي في الجولة الـ 28 وليفربول في الجولة الـ 30 ومانشستر سيتي في الجولة الـ 33 وآرسنال في الجولة الـ 36، وهو ما يعطي للفريق المتصدر إمكانية حسم لقب الدوري الإنجليزي مبكرًا وقبل 5 جولات على الأقل من النهاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة