إيمري يهدد ريال مدريد ويدافع عن أسلوب باريس سان جيرمان في الميركاتو

إيمري يهدد ريال مدريد ويدافع عن أسلوب باريس سان جيرمان في الميركاتو
Soccer Football - Ligue 1 - LOSC Lille vs Paris St Germain - Stade Pierre-Mauroy, Lille, France - February 3, 2018 Paris Saint-Germain coach Unai Emery  REUTERS/Charles Platiau

المصدر: رويترز

قال أوناي إيمري مدرب باريس سان جيرمان إنه يعتقد أن كرة القدم ستكون ممتنة للأندية الثرية مثل ناديه وكذلك مانشستر سيتي، بسبب دورها في إنعاش اللعبة وتهديد سيطرة العملاقين ريال مدريد وبرشلونة على الكرة الأوروبية.

وهدد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني بتقديم شكوى لمفوضية الاتحاد الأوروبي ضد باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، المدعومين من قطر والإمارات على الترتيب، بسبب أساليب تمويل الناديين وانتقد تعاقد باريس مع نيمار مقابل 222 مليون يورو (272 مليون دولار) في أغلى صفقة في تاريخ اللعبة.

وتفوق باريس سان جيرمان على برشلونة وريال مدريد في سباق الظفر بخدمات كيليان مبابي، الذي انضم إلى باريس العام الماضي وسيصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة خلف نيمار عندما يستكمل صفقة انتقاله من موناكو في يونيو المقبل مقابل 180 مليون يورو.

وقال إيمري في مقابلة مع صحيفة ”ماركا“ الإسبانية اليوم الخميس: ”أراد ريال مدريد وبرشلونة ضم كيليان، لكن باريس سان جيرمان يملك القوة المالية للإبقاء عليه في نادٍ فرنسي، وأعتقد أن الصفقة حدثت لأسباب رياضية، وليس لأسباب مالية وهذا جديد في ترتيب القوة الأوروبية“.

وأضاف: ”الأندية (التقليدية) ترى سيطرتها تحت التهديد من باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي. أعتقد أن هذا جيد لكرة القدم؛ لأنها ظهرت فرق جديدة. يجب أن يشعر الجميع بالامتنان لذلك“.

ويتقدم باريس سان جيرمان بفارق 11 نقطة على أقرب منافسيه في الدوري الفرنسي، وسيصطدم بالعملاق ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا في دور الـ 16 بدوري الأبطال الأسبوع المقبل.

وتوجه إيمري بالشكر إلى ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان على السماح للنادي بالسير على خطى برشلونة وريال مدريد في دفع مبالغ ضخمة مقابل التعاقد مع أفضل لاعبي العالم.

وقال إيمري: ”أتذكر ذلك مع ريال مدريد، عندما ضم زين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو وجيمس رودريغيز. وبرشلونة أيضًا دفع الشرط الجزائي لضم ريفالدو، والآن نرى هذه القوة المالية في فرنسا“.

وأضاف ”أعتقد أن هذا جيد من أجل البلد الذي سيكون ممتنًا للاستثمار القادم من قطر بسبب محاولته لجلب أفضل اللاعبين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com