فيرمينو قد يتعرض لعقوبة قاسية بسبب العنصرية.. تعرف على التفاصيل

فيرمينو قد يتعرض لعقوبة قاسية بسبب العنصرية.. تعرف على التفاصيل

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

قد يواجه روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول إيقافًا مشابهًا لما تعرض له لويس سواريز مهاجم برشلونة الحالي وليفربول السابق بسبب إهانة عنصرية وجهها قبل سنوات إلى الفرنسي باتريس إيفرا حينما كان لاعبًا في مانشستر يونايتد.

ومن المقرر أن يوجه الاتحاد الإنجليزي هذا الأسبوع اتهامات للمهاجم البرازيلي بعد إدعاءات بأنه وجه إهانات عنصرية إلى ميسو هولغيت لاعب إيفرتون في ديربي مرسيدسايد الشهر الماضي.

واتبعت لجنة التحقيق التابعة للاتحاد الإجراءات نفسها التي نفذتها في 2011 عندما قررت فيما بعد إيقاف سواريز ثماني مباريات بسبب واقعته مع إيفرا.

وشهدت التحقيقات الماضية في واقعة إيفرا استطلاع رأي العديد من الشهود بينهم الحكم الرابع فيل دود والمدرب المخضرم أليكس فيرغسون واللاعب حينها ريان جيغز ومن زملائه أنطونيو فالنسيا وخافيير هرنانديز وناني وأندرسون.

ويستخدم الاتحاد لتحديد الاتهام في مثل هذه الوقائع خبراء في ”التفسيرات اللغوية والثقافية“ للوقوف على درجة الإهانة التي يستخدمها كل لاعب بلغته الأم وكذلك الإنجليزية بالطبع.

وشهدت تحقيقات واقعة فيرمينو التحدث إلى اللاعبين الذين شهدوا الواقعة في ملعب أنفيلد، وقد تحدث الألماني يورغن كلوب عقب الواقعة قائلًا ”سمعت بعضًا من الواقعة لا يمكني الحديث حاليًا. الحكم الرابع أبلغني بالكلمات لكني أول مرة أسمعها لذلك أعتقد أنهم سيحققون مع هولغيت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة