تعثر مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي لا يحمل أملًا كبيرًا لمنافسيه

تعثر مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي لا يحمل أملًا كبيرًا لمنافسيه

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

لم يؤثر التعثر الأخير لنادي مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز على طموح منافسيه في الاقتراب منه ومنافسته على اللقب، إذ أنهم جميعًا يثقون أن سيتي قد حسم لقب البريميرليغ بالفعل، رغم التعادل مع بيرنلي بهدف لكل فريق.

ودفع سيتي ثمن إهدار الفرص، إذ تعادل بإستاد ”تيرف مور“ بعدما منح هدف يوهان بيرغ غودموندسون في الدقيقة 82 نقطة لبيرنلي.

وهيمن سيتي على الكرة، لكن بعد تقدمه بتسديدة رائعة من البرازيلي دانيلو، فشل الفريق الزائر في استغلال تفوقه، إذ أهدر رحيم سترلينغ فرصة الموسم من على بعد مترين من المرمى، واستغل بيرنلي ذلك تمامًا.

ورغم التعادل وصف بيب غوارديولا أداء لاعبيه بـ“الممتاز“، وأشار إلى أن فريقه كان ”مثاليًا“ لفترات طويلة في المباراة.

وأضاف بيب ”اللعب في الدوري الإنجليزي وخاصة خارج ملعبك وفي أخر عشر دقائق يمكن لأي شيء أن يحدث، لا سيما عندما تكون متقدمًا بهدف واحد. لكننا في المجمل قدمنا أداءً مميزًا، نحن سعداء بهذا الأداء، ربما لم نحقق المطلوب، ولكن الطريقة التي لعبنا بها كانت ممتازة“.

وعن إهدار الكثير من الفرص، قال المدير الفني الإسباني ”كرة القدم هي كرة القدم، في المرة التالية سوف نسجل، سنركز على المباراة التالية، في كرة القدم يحدث ذلك، في أخر 10 دقائق لم نتمكن من التعديل، ولكننا سنتعلم من أدائنا هذا“.

وأضاف ”فقدنا نقطتين، ولكننا قمنا ببناء مميز للعب، لعبنا في العمق ومن على الأجناب، إنها مواجهة معقدة، ولكني سعيد بطريقتنا في خوض المباراة“.

منافسون يائسون

رغم أن غوارديولا لم يعلق على قوة المنافسة، خاصة بعد فوز مانشستر يونايتد ملاحقه المباشر الذي قلص الفارق إلى 13 نقطة، إلا أن يونايتد (56 نقطة) وليفربول صاحب المركز الثالث (50 نقطة)، وكذلك توتنهام وتشيلسي وآرسنال يدركون الفارق في المستوى مع سيتي.

وقبل يومين تحديدًا اعترف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني ليونايتد لأول مرة، بخسارة لقب الدوري لصالح المنافس المحلي، وأكد أن فريقه يجب عليه الآن أن يكون ”الأول بين الأندية الأخرى“ هذا الموسم.

وقال مورينيو ”نحتاج إلى النقاط الثلاث في كل مباراة، لنصبح أول الأندية بعد المتصدر. نحاول أن ننهي الموسم في المركز الثاني. نحن أفضل من العام الماضي على كافة الأصعدة، سواء من حيث عدد النقاط أو المركز أو عدد الأهداف التي سجلناها وتلقيناها، لذلك سنحاول البقاء في المركز الثاني“.

وحتى الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول، الذي سيستضيف توتنهام هوتسبير، اعترف أيضًا قبل هذه المواجهة، بأن فريقه لا يمكنه الدخول في منافسة مع سيتي، الذي اعتبره ينافس في مستوى آخر بمفرده.

وكذلك الإيطالي أنطونيو كونتي اعترف منذ فترة طويلة، بصعوبة احتفاظ تشيلسي بلقب البريميرليغ، خاصة في ظل معاناة الفريق من إصابات متكررة، وعدم وجود بدلاء في نفس كفاءة الأساسيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com