مباراة ليفربول وتوتنهام.. 5 أمور تشعل صدام رفاق محمد صلاح وهاري كين

مباراة ليفربول وتوتنهام.. 5 أمور تشعل صدام رفاق محمد صلاح وهاري كين
Soccer Football - Premier League - Tottenham Hotspur vs Liverpool - Wembley Stadium, London, Britain - October 22, 2017 Tottenham's Son Heung-min scores their second goal REUTERS/Eddie Keogh EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

تتجه الأنظار، مساء الأحد، إلى ملعب ”آنفيلد“ لمتابعة المواجهة المرتقبة بين ليفربول وضيفه توتنهام هوتسبرز على ملعب ”آنفيلد“ في الجولة السادسة والعشرين للدوري الإنجليزي.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة مواجهة من العيار الثقيل، خاصة أن كل فريق يضم بين صفوفه مجموعة من النجوم المتألقين.

ويرصد“إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز العوامل التي تشعل مواجهة ليفربول وتوتنهام..

دافع الثأر

يخوض ليفربول المواجهة بدافع الثأر، بحثاً عن رد الهزيمة التي تعرض لها في مباراة الدور الأول أمام السبيرز.

وخسر ليفربول بنتيجة 4-1 أمام توتنهام في لقاء الدور الأول على ملعب ”ويمبلي“ ما يزيد من قوة وأهمية مواجهة الإياب.

صراع المربع الذهبي

يبدو أن هناك صراعًا شرسًا على المربع الذهبي هذا الموسم، مع ابتعاد مانشستر سيتي بالصدارة بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر يونايتد، إلا أن هناك صراعاً ساخناً على المقاعد من الثاني إلى الرابع.

ويحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 50 نقطة بفارق الأهداف عن تشيلسي، بينما يحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 48 نقطة، وبالتالي يسعى الفريقان لحصد الانتصار.

صراع صلاح وكين

لا شك أن الصراع على صدارة الهدافين يبدو عاملاً يشعل المواجهة بين ليفربول وتوتنهام.

ويتصدر هاري كين مهاجم توتنهام ومنتخب إنجلترا ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 21 هدفاً بفارق هدفين عن محمد صلاح مهاجم ليفربول ومنتخب مصر.

إسقاط مانشستر

تبدو هناك حالة من الثقة لدى مشجعي توتنهام، خاصة أن السبيرز بدأوا استعادة البريق من جديد بعد الفوز الأخير على مانشستر يونايتد.

يسعى توتنهام لمواصلة قطار انتصاراته، خاصة أن السبيرز لديهم طموح للتواجد في المربع الذهبي، كما أن الفريق يملك هجوماً مميزاً بوجود هاري كين هداف الدوري بجانب مساندة ودعم إريكسين وديلي آلي في وسط الملعب، وسرعات الفريق التي تجعله يقدم كرة حديثة تعتمد على الضغط والسرعة.

وأكد محمد شوقي، لاعب وسط ميدلسبره الإنجليزي الأسبق ومدرب منتخب مصر الأولمبي، لإرم نيوز أن توتنهام فريق يعيش حالة فنية رائعة بسبب الاستقرار وإدراك طريقة عمل المدرب الأرجنتيني بوكتينيو.

وأضاف: ”توتنهام لديه عدة لاعبين أصحاب موهبة عالية وقدرات فنية متميزة خاصة في خط الهجوم بوجود هاري كين وإريكسين وديلي آلي“.

غضب الريدز

مازالت جماهير ليفربول تعيش حالة من الغضب بسبب خروج فريقها من بطولة كأس الاتحاد، وقبلها كأس الرابطة بجانب صعوبة منافسته على لقب الدوري هذا الموسم.

وأصبح فريق ليفربول في طريقه للخروج خالي الوفاض من الموسم الحالي بلا بطولات، إلا إذا حقق الريدز المفاجأة وحصدوا لقب دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإنجليزي وهو أمر صعب على أرض الواقع.

ويأمل الألماني يورغن كلوب المدير الفني للريدز، مصالحة جماهيره من خلال الاحتفاظ بمقعده في المربع الذهبي، وإنهاء الدوري في مركز أفضل، بجانب التركيز الشديد على الوصول لأبعد نقطة ممكنة بدوري أبطال أوروبا.

ويعلم كلوب أن كفاءة فريقه الهجومية انخفضت مع رحيل البرازيلي فيليب كوتينيو، إلا أنه يضع رهاناته على الثنائي الأفريقي السريع المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني مع مهارات وقوة البرازيلي روبرتو فيرمينو.

ويبقى الدفاع الهش أزمة ليفربول، خاصة في المواجهات الكبيرة بدليل خسارته بخماسية أمام مانشستر سيتي بجانب الخسارة برباعية أمام توتنهام.

وأكد شوقي، أن ليفربول يعاني دفاعياً بشكل ملحوظ رغم تفوقه هجومياً، خاصة أن الريدز لديهم مشكلة واضحة في خط الدفاع حاول كلوب التغلب عليها من خلال التعاقد مع المدافع الهولندي فان ديك.

وأضاف: ”ليفربول يملك هجوماً جارفاً، ولكن رحيل كوتينيو سيؤثر عليه، خاصة أنه لا يوجد لاعب بديل لصناعة اللعب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com