جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد تعثر مانشستر سيتي وفوز آرسنال

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد تعثر مانشستر سيتي وفوز آرسنال

المصدر: فريق التحرير

هز أليكسيس سانشيز، لاعب مانشستر يونايتد الجديد، الشباك في أول مباراة يخوضها على ملعب فريقه في الفوز 2-صفر على هدرسفيلد تاون، ليستغل فريق المدرب جوزيه مورينيو تعثر جاره ومتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مانشستر سيتي اليوم السبت.

وبعد تعادل سيتي 1-1 مع مستضيفه بيرنلي، تقلص الفارق الكبير الذي يفصله عن يونايتد إلى 13 نقطة بعدما تغلب فريق مورينيو أخيرًا على مقاومة هدرسفيلد.

ويملك سيتي 69 نقطة من 26 مباراة متقدمًا على يونايتد ولديه 56 نقطة، بينما يلعب ليفربول صاحب المركز الثالث (50) على أرضه، ضد توتنهام هوتسبير الخامس (48) غدًا الأحد، ويحل تشيلسي (50) الذي يحتل المركز الرابع، ضيفًا على واتفورد بعد غد الإثنين.

وتقدم آرسنال صاحب المركز السادس (45) 4-صفر على إيفرتون في الشوط الأول، وفاز 5-1 بعدما سجل آرون رامسي لاعب منتخب ويلز أول ثلاثية في تاريخه.

* صراع الهبوط

وتسببت هزيمة هدرسفيلد بإستاد أولد ترافورد، في تراجعه لمنطقة الهبوط لأول مرة منذ ترقيه للدوري الممتاز، بعدما تجاوزه ساوثامبتون وسوانزي سيتي في الترتيب.

وخسر وست بروميتش البيون متذيل الترتيب 3-2 على أرضه، أمام ساوثامبتون في يوم مشوب بالعواطف بإستاد هوذورنز، حيث وقفت الجماهير لتحية المهاجم السابق سيريل ريجيس الذي توفي عن 59 عامًا.

وصمد ساوثامبتون بعدما قلص سالومون روندون الفارق، ليحقق فوزه الأول في 13 مباراة في الدوري، ويترك وست بروميتش بعيدًا بأربع نقاط عن أقرب فريق في قاع الترتيب برصيد 20 نقطة.

وانتزع سوانزي المتطور نقطة ثمينة، بعدما أحرز فيدريكو فرنانديز هدف التعادل على أرض ليستر سيتي، الذي سجل له جيمي فاردي هدفه 13 هذا الموسم بجميع المسابقات.

وعزز بورنموث موقعه في النصف الأول من الجدول، بعدما عوض تأخره ليهزم ستوك سيتي 2-1، وفاز برايتون آند هوف البيون 3-1 على وست هام يونايتد، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة مثل بورنموث غريمه في الساحل الجنوبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com