أندية الدوري الإنجليزي تنفق 430 مليون جنيه إسترليني في انتقالات يناير
أندية الدوري الإنجليزي تنفق 430 مليون جنيه إسترليني في انتقالات ينايرأندية الدوري الإنجليزي تنفق 430 مليون جنيه إسترليني في انتقالات يناير

أندية الدوري الإنجليزي تنفق 430 مليون جنيه إسترليني في انتقالات يناير

كشف تقرير لمجموعة الأعمال الرياضية في ديلويت، اليوم الخميس، أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أنفقت 430 مليون جنيه إسترليني (612 مليون دولار) خلال فترة الانتقالات الشتوية، لتحطم الرقم السابق البالغ 225 مليونًا في 2011.

وانتهت فترة الانتقالات، أمس الأربعاء، بعد شهر محموم من الأنشطة، شهد إبرام برشلونة أغلى صفقة بضم البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول، مقابل حوالي 142 مليون إسترليني.

وقال دان جونز، الشريك في مجموعة الأعمال الرياضية في ديلويت: "التجارة الدولية انتعشت، حيث بلغ إجمالي الإنفاق لضم لاعبين أجانب في يناير 260 مليون جنيه إسترليني، وهو الأعلى في تاريخ الدوري الممتاز، وكذلك شهد يناير أعلى إيرادات من الخارج (185 مليون جنيه إسترليني).

"وبينما يسرق موسم آخر من الأرقام القياسية الأنظار، لا تزال أندية الدوري الممتاز تتماشى مع حدود إمكانياتها وفي سياق الأرباح التي تدرها.

"يمثل صافي الإنفاق في موسم 2017-2018 والبالغ 755 مليون جنيه إسترليني 17 بالمئة من حجم إيرادات أندية الدوري الممتاز في الموسم ذاته، بمتوسط على مدار 15 عامًا يتماشى مع أول فترة انتقالات شتوية عام 2003".

وبلغ إجمالي إنفاق الأندية الستة الكبرى، وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول وتوتنهام هوتسبير وأرسنال، 265 مليون إسترليني في يناير/ كانون الثاني، ما يمثل 62 بالمئة من إجمالي الإنفاق.

ويتناقض هذا مع الموسم الماضي، حيث جاء نصف الإنفاق الإجمالي من الأندية الستة التي تأتي في مؤخرة الترتيب، في محاولة للحفاظ على وجودها في الدوري الممتاز.

وأضاف جونز: "في ظل هذه المنافسة المشتعلة على المراكز الأربعة الأولى في الدوري الممتاز، فضلًا عن المنافسة الحالية في دوري الأبطال، بدا أن الأندية الموجودة في مراكز متقدمة مستعدة لكسر قاعدتها في الإنفاق بشكل أكبر خلال الصيف، بإنفاق متزايد في يناير؛ للتفوق على منافسيها في بقية الموسم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com