رسميًا.. إيمريك لابورت أغلى لاعب في تاريخ مانشستر سيتي (صورة)
رسميًا.. إيمريك لابورت أغلى لاعب في تاريخ مانشستر سيتي (صورة)رسميًا.. إيمريك لابورت أغلى لاعب في تاريخ مانشستر سيتي (صورة)

رسميًا.. إيمريك لابورت أغلى لاعب في تاريخ مانشستر سيتي (صورة)

قال أتلتيك بلباو المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الإثنين، إنه حصل على قيمة الشرط الجزائي للتخلي عن المدافع إيمريك لابورت تمهيدًا لانتقاله إلى مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد لابورت 65 مليون يورو (80 مليون دولار) وبانضمامه لفريق المدرب بيب غوارديولا سيصبح صفقة قياسية في تاريخ النادي الإنجليزي.

وتكهنت وسائل إعلام بريطانية وإسبانية بأن تقديم لابورت (23 عامًا) كلاعب جديد لمانشستر سيتي سيكون غدًا الثلاثاء ليعزز صفوفه بلاعب منتخب فرنسا للشباب.

وقال أتلتيك بلباو في بيان "أتلتيك بلباو يشكر اللاعب لما قدّمه خلال فترته مع النادي".

وبانضمامه مقابل 57 مليون جنيه إسترليني (80.2 مليون دولار) سيحطم لابورت رقم كيفن دي بروين القياسي والذي انضم إلى مانشستر سيتي مقابل 55 مليون جنيه إسترليني ليصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي.

وفي ظل تعدد إصابات القائد فينسن كومباني وعدم اقتناع غوارديولا بالمدافع ايلياكيم مانغالا أراد المدرب الكتالوني تعزيز خط الظهر بلاعب آخر لينافس نيكولاس أوتاميندي وجون ستونز.

وكان لابورت عنصرًا ثابتًا مع أتلتيك بلباو منذ موسم 2012/2013 وفاز معه بكأس السوبر الإسبانية في 2015.

وقال لابورت في رسالة ضمن بيان أتلتيك بلباو: "أشكر الجميع على كل ما قدّموه لي".

وأضاف "وصلت إلى هنا مراهقًا ونضجت كشخص وكلاعب ولا أريد أن يعني رحيلي لخوض تحدٍ جديد في مسيرتي وداعًا تامًا لكن أتمنى أن نلتقي قريبًا، أترك ناديًا فريدًا من نوعه ومختلفًا ولن أنساه أبدًا".

ذكرت صحيفتا "أس" و"ماركا" الإسبانيتان، اليوم الإثنين، أن ممثلين من فريق مانشستر سيتي دفعوا اليوم الشرط الجزائي في عقد المدافع الفرنسي إيمريك لابورتي في مقر رابطة الدوري الإسباني في العاصمة مدريد.

ولن يلعب إيمريك لابورت لقاء ويست بروميتش ألبيون الأربعاء، لكنه سيكون متاحًا للمدرب الإسباني خلال لقاء بيرنلي نهاية الأسبوع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com