آرسنال يسحق مانشستر سيتي ويفوز بدرع المجتمع

آرسنال يسحق مانشستر سيتي ويفوز بدرع...

مانشستر سيتي يلعب بدون سبعة لاعبين شاركوا في مونديال البرازيل بينما غاب عن آرسنال الثلاثي الألماني الفائز بكأس العالم مسعود أوزيل وبير مرتساكر ولوكاس بودولسكي.

فاز فريق آرسنال بلقب درع اتحاد كرة القدم الإنكليزي لأول مرة بعد غياب دام 10 سنوات، وذلك عندما سحق مانشستر سيتي بنتيجة 3-0.

سانتي كازورلا افتتح التسجيل للمدفعجية في الدقيقة 21، وأضاف آرون رامسي الهدف الثاني في الدقيقة 42، في حين نجح أوليفر جيرو بإضافة الهدف الثالث في الشوط الثاني من تسديدة مخادعة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 60.

آرسنال كان الأفضل خلال الشوطين، وكان بمقدور لاعبيه تسجيل عدة أهداف لتوسيع النتيجة خصوصاً في الشوط الأول، في حين ظهر تأثر مانشستر سيتي الواضح بغياب قلبي دفاعه كومباني وديميكيليس، كما غاب عن الفريق الأزرق أسماء مهمة مثل سيرجيو أجويرو وديفيد سيلفا وفرناندينيو.

اللقاء شهد ظهور اليكسيس سانشيز وماثيو ديبوشي وتشامبرز لأول مرة بشكل رسمي مع آرسنال، في حين ظهر حارس مانشستر سيتي الجديد ويلي كابايييرو بشكل مخيب متلقياً 3 أهداف، أما لاعب خط الوسط الجديد فرناندينيو فلم يكن في الانسجام اللازم.

بطولة درع المجتمع تعتبر احتفالية وافتتاحية للموسم في إنكلترا، ويسمح فيها بإجراء ستة تبديلات استخدم منها المدرب آرسن فنغر 6 تبديلات، في حين استخدم مانويل بيلغريني 5 تبديلات فقط.

يذكر أن آرسنال لعب اليوم أول بطولة درع مجتمع منذ عام 2005، حيث كان قد خسر ذلك اللقاء 2-1 أمام تشيلسي، ومن يومها غاب المدفعجية عن الألقاب حتى الموسم الماضي عندما فازوا بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب هال سيتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com