لماذا يحضر خوان ماتا منتدى دافوس العالمي؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا يحضر خوان ماتا منتدى دافوس العالمي؟

لماذا يحضر خوان ماتا منتدى دافوس العالمي؟

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

سيحضر الإسباني خوان ماتا لاعب وسط مانشستر يونايتد المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسري وسيلقي كلمة أمام قادة العالم وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وهذا المنتدى العالمي السنوي يقام في منتجع دافوس السويسري كل عام لمناقشة كيفية تحسين الأوضاع الاقتصادية في العالم، وسيلقي الدولي الإسباني ماتا كلمة خلال اليوم الثاني للمنتدى الذي انطلق يوم الثلاثاء.

وأنشأ خوان ماتا جمعية خيرية تحت اسم ”الهدف المشترك“ تحث اللاعبين على التبرع بنسبة 1% من أجورهم للجمعيات الخيرية وبالفعل انضم العديد من الرياضيين لهذه الجمعية التي أطلقها ماتا.

وقال ماتا ”غيرت كرة القدم حياتي وأعلن أنها يمكن أن تغير حياة الملايين في جميع أنحاء العالم“، حيث يستهدف ماتا من جمع هذه الأموال تغيير الأوضاع المعيشية لمواطنين في مختلف أنحاء العالم للأفضل.

وسيستمر المنتدى حتى يوم الجمعة المقبل لكن ماتا سيحضر  اليوم الثاني فقط يوم الأربعاء وسيلقي كلمته في حضور كبار القادة المشاركين.

وسيطير ماتا إلى سويسرا عقب تدريب مانشستر يونايتد يوم الأربعاء وستتم بث كلمته أمام الملايين في جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت.

وتأسست هذه الجمعية الخيرية صيف العام الماضي وانضم لها العديد من اللاعبين منهم ماتس هوملز وسيرغ غنابري لاعب المنتخب الألماني والياباني شينغي كاغاوا لاعب وسط بروسيا دورتموند وجورجيو كيليني مدافع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا.

ومن الدوري الإنجليزي انضم لها كاسبر شمايكل وتشارلي دانيلز وألفي ماوسون صاحب هدف فوز سوانزي سيتي على ليفربول يوم الإثنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com