انضمام سانشيز إلى مانشستر يونايتد يؤثر على 6 لاعبين – إرم نيوز‬‎

انضمام سانشيز إلى مانشستر يونايتد يؤثر على 6 لاعبين

انضمام سانشيز إلى مانشستر يونايتد يؤثر على 6 لاعبين

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

جاء انتقال أليكسيس سانشيز مهاجم آرسنال إلى مانشستر يونايتد؛ ليكون نذير سوء لبعض لاعبي الفريق الإنجليزي حيث سيقلص لاعب برشلونة السابق من فرص مشاركتهم في التشكيلة الأساسية.

وانضم سانشيز البالغ عمره 29 عامًا، للفريق وحصل على القميص رقم سبعة الشهير بعدما خاض 166 مباراة مع آرسنال سجل خلالها 80 هدفًا.

ورغم أهمية سانشيز لهجوم يونايتد، إلا أن ذلك سيسبب العديد من الصراعات في صفوف الفريق نظرًا لأنه سيقلص من عدد الدقائق التي سيحصل عليها لاعبون مثل ماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال وخوان ماتا وروميلو لوكاكو وزلاتان إبراهيموفيتش وجيسي لينغارد.

وفيما يأتي تحليل لتأثير انضمام سانشيز على كل لاعبي الوسط والهجوم:

لينغارد

بعد أربع سنوات من ظهوره للمرة الأولى مع الشياطين الأحمر، أصبح لينغارد أحد نجوم الفريق وكذلك منتخب إنجلترا، وسجل أخيرًا العديد من الأهداف الحاسمة.

ولينغارد ثاني هدافي الفريق برصيد 11 هدفًا خلف أنطوني مارسيال بـ 12 هدفًا الذي يعتمد عليه المدير الفني جوزيه مورينيو ويأتي في ذيل المهاجمين باستثناء إبراهيموفيتش.

تنوعه في الأداء في العديد من المراكز يمنح اللاعب البالغ عمره 25 عامًا أفضلية على باقي زملائه.

مارسيال

لم يتمكن مارسيال من التخلص من ضغوط الانتقال من موناكو إلى يونايتد قبل ثلاثة مواسم باعتباره أغلى صفقات النادي في ذلك الوقت، إذ لم يكن له أي وجود يذكر في أول موسمين في أولد ترافورد.

لكنه تحول هذا الموسم إلى أكثر أسلحة مورينيو فتكًا بفضل أدائه الرائع وأهدافه الغزيرة وسرعته، إذ سجل في آخر ثلاث مباريات.

تحوله من الدفاع للهجوم لا يمكن إيقافه، لكن مشكلته تكمن في مركزه، إذ فشل في فترة لويس فان غال في مركز رأس الحربة ويحاول إيجاد حل لذلك.

ماتا

شارك الدولي الإسباني في 25 مباراة مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، أربعة وسبعة أقل من لينغارد   ومارسيال، على التوالي، ومع ذلك خاض 200 دقيقة أكثر من لينغارد و70 من مارسيال.

وقد ألمحت بعض التقارير الصحفية البريطانية إلى أن لاعب وسط تشيلسي السابق قد يغادر خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية من أجل البحث عن مكان في التشكيلة الأساسية لأي فريق لضمان المشاركة في مونديال روسيا.

ماركوس راشفورد

خاض 1900 دقيقة هذا الموسم وهو المهاجم الأكثر مشاركة بعد لوكاكو، إذ سجل تسعة أهداف وصنع ثمانية هذا الموسم حتى الآن.

لكن قلة خبرته وعدم ثبات الأداء يعوقان مشاركته بشكل أساسي، وبالتالي ستتأثر مشاركته كثيرًا بعد وصول سانشيز، حيث يلعبان في المركز نفسه.

إبراهيموفيتش وأندر هيريرا

قد يفقد لاعب الوسط الاسباني اندر هيريرا جزءًا كبيرًا من الوقت الذي يشارك فيه بعد وصول المهاجم الدولي التشيلي.

كما أن إبراهيموفيتش الذي كان النجم الأوحد للفريق الموسم الماضي، بات الخيار رقم أربعة أو خمسة لقيادة هجوم الفريق بعد لوكاكو وسانشيز ومارسيال ولينغارد وحتى راشفورد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com