ماذا سيغيّر التعاقد مع أليكسيس سانشيز في مانشستر يونايتد؟
ماذا سيغيّر التعاقد مع أليكسيس سانشيز في مانشستر يونايتد؟ماذا سيغيّر التعاقد مع أليكسيس سانشيز في مانشستر يونايتد؟

ماذا سيغيّر التعاقد مع أليكسيس سانشيز في مانشستر يونايتد؟

قد تكون صفقة انتقال أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد قادمًا من آرسنال، نقطة فاصلة في فترة عمل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع النادي المنافس في الدوري الإنجليزي المنافس لكرة القدم.

وإن كانت موهبة المهاجم التشيلي ليست محل شك، إلا أن دوره الآن هو رفع مستوى الفريق ليكون ندًا لمانشستر سيتي الذي يتربع على قمة الترتيب، وهو أمر بدا بعيد المنال هذا الموسم.

ويأمل مورينيو من خلال الصفقة أن يمد سانشيز فريقه بالحيوية والإبداع، وهما من الأشياء التي افتقدها هذا الموسم.

وبينما يتميز الأرميني هنريك مخيتريان، الذي انتقل إلى آرسنال في صفقة تبادلية، بالقدرة على إلهام الفريق في بعض الفترات، فإن سانشيز يبدو لاعبًا متحركًا قادرًا على اختراق دفاعات الفرق المنافسة، بما يمكن أن يعيد الحماس إلى جمهور مانشستر يونايتد مثلما كان يفعل جورج بست أو رونالدو، ويقول منتقدون إن مورينيو تعاقد مع لاعب بعيد عن مستواه، ويبلغ من العمر 29 عامًا كما أنه خاض مباريات كثيرة خلال 7 مواسم متتالية وهو معدل كبير حتى بالنسبة للاعب شاب.

وبصرف النظر عمّا تحمله الأيام المقبلة من أحداث، فإن سانشيز واحد من كوكبة من اللاعبين مثل إيدن هازارد وكيفن دي بروين و فيليب كوتينيو نجحوا في تغيير حظوظ فرقهم في الدوري الممتاز.

ورغم أن معدل تهديف سانشيز في الدوري خلال 3 مواسم ونصف، قضاها مع آرسنال يبلغ هدفًا لكل مباراتين تقريبًا؛ إلا أن معدله هذا الموسم تراجع بشكل واضح.

وفي عام عانى فيه فريقه فإن تسجيل سانشيز 7 أهداف من 69 محاولة على المرمى، يعكس عدة عوامل من أبرزها ميله للتسديد بكثرة من خارج منطقة الجزاء.

صفقة جيدة
وأنقذت صفقة انتقاله إلى مانشستر يونايتد اللاعب من الشعور بالإحباط، بسبب انتمائه إلى فريق يسعى لاعبون آخرون أيضًا لمغادرته.

ويعتقد مانشستر يونايتد أن الصفقة جيدة لأن الفريق نجح في ضم لاعب تبلغ قيمته 100 مليون جنيه إسترليني، مقابل التخلي عن لاعب آخر لم يعد الفريق في حاجة إليه. وحتى لو دفع مانشستر يونايتد لسانشيز 70 ألف جنيه إسترليني (97.699 دولار) يوميًا فإن هذا المبلغ أصبح من الأمور المعتادة في أندية الصفوة في إنجلترا.

لكن الغريم مانشستر سيتي رفض الدخول في هذا السباق المحموم، ففضّل عدم زعزعة هيكل الرواتب في الفريق، في موسم بات فيه اللقب قريب المنال.

وقد يمثل إنهاء الموسم في المركز الثاني تقدمًا لمانشستر يونايتد، الذي يتطلع أن يقدم سانشيز دفعة قوية للفريق ككل.

لكن هناك أيضًا مخاطر من ضم لاعب في منتصف الموسم، إذ يأتي في مقدمة أولويات مورينيو حاليًا تحديد الراحلين عن الفريق.

ومع تنافس أنطوني مارسيال وماركوس راشفورد على موقع في الجانب الأيسر، فإن سانشيز قد يلعب في الجانب الأيمن على حساب خوان ماتا.

وهو ما يضع اللاعب الإسباني في منافسه مع جيسي لينغارد، للعب دور أكبر في الوسط خلف المهاجم روميلو لوكاكو، بينما سيعود لاعب الوسط القوي بول بوغبا الى الوراء قليلًا.

وهذه واحدة من المعضلات التي جاء المدرب البرتغالي إلى أولد ترافورد لحلها، ولكن بعد الاستغناء عن مخيتريان يدرك مورينيو تمامًا ضرورة الوصول إلى أفضل توليفة لنيل رضا الإدارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com