مانشستر سيتي يجدد عقد البلجيكي كيفن دي بروين (صور) – إرم نيوز‬‎

مانشستر سيتي يجدد عقد البلجيكي كيفن دي بروين (صور)

مانشستر سيتي يجدد عقد البلجيكي كيفن دي بروين (صور)
Soccer Football - Premier League - Crystal Palace vs Manchester City - Selhurst Park, London, Britain - December 31, 2017 Manchester City's Kevin De Bruyne REUTERS/David Klein EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: رويترز

تلقى مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الإثنين، دفعة معنوية كبيرة، بعد موافقة لاعب الوسط المؤثر، كيفن دي بروين، على الاستمرار في النادي حتى 2023.

وكان الدولي البلجيكي انضم إلى مانشستر سيتي في 2015 قادمًا من فولفسبورغ الألماني.

ويأتي العقد الجديد تتويجًا للأداء المذهل للاعب الوسط، الذي صنع 38 هدفًا في الدوري مع مانشستر سيتي، ليحصل على عقد ضخم، جاء بالتزامن مع إعلان منافسه مانشستر يونايتد التعاقد مع المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز من آرسنال.

ونقل موقع مانشستر سيتي عن دي بروين قوله: ”السعادة لا تسعني بعد التوقيع على عقد جديد. كما قلت سابقًا رغبتي دائمًا كانت الاستمرار مع مانشستر سيتي، حيث أشعر أني في بيتي منذ اليوم الأول“.

”لا نحقق الانتصارات فقط بل نقدم كرة قدم رائعة. سعيد بوجودي في الفريق، وأتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات في السنوات المقبلة“.

ولعب دي بروين (26 عامًا) دورًا محوريًا في تصدر فريق المدرب بيب غوارديولا للدوري، بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه، حيث سجل 8 أهداف وصنع 13 في كل المسابقات، وساهم في بلوغ مانشستر سيتي دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، ونصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية والدور الرابع لكأس الاتحاد.

وقال تشيكي بيغريستين المدير الرياضي لمانشستر سيتي:“الاتفاق الجديد لكيفن نبأ رائع لنادينا. أظهر أهميته للفريق هذا الموسم، وكان جزءًا لا يتجزأ من كل ما قمنا به حتى الآن“.

وقال البرتغالي برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي إن زميله كيفن دي بروين من أفضل لاعبي العالم حاليًا وذلك قبل مواجهة بريستول سيتي في إياب نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم غدًا الثلاثاء.

وتفوق فريق المدرب بيب غوارديولا 2/1 في مباراة صعبة في الذهاب على ملعبه سجل خلالها دي بروين وسيرجيو أغويرو هدفين في الشوط الثاني ليحققا الفوز على الفريق المنتمي للدرجة الثانية بعد تقدم الضيوف بهدف بوبي ريد من ركلة جزاء في الشوط الأول.

وكان هذا الهدف الثامن لدي بروين، ويتوقع زميله سيلفا أن يقوم دي بروين بدور محوري مرة أخرى على ملعب بريستول.

ونقل موقع النادي على الإنترنت عن سيلفا قوله اليوم: ”كيفن بالفعل لاعب رائع لكنه بالتأكيد تألق بشدة هذا الموسم“.

”إنه لاعب رائع ويملك كل المقومات. فعل الكثير من الأشياء المذهلة هذا الموسم وأثق أنه سيصبح واحدًا من أفضل لاعبي العالم بدون شك“.

”كنت محظوظًا باللعب مع العديد من اللاعبين الرائعين بينهم كريستيانو رونالدو في منتخب البرتغال. كيفن وكريستيانو لا يلعبان في نفس المركز بالتأكيد لكن من الرائع اللعب إلى جواره وديفيد سيلفا لأنهما جيدان للغاية ويقدّمان أداءً ثابتًا“.

وانضم برناردو سيلفا إلى مانشستر سيتي من موناكو مقابل 43 مليون جنيه إسترليني (59.8 مليون دولار) العام الماضي لكنه شارك أساسيًا في 13 مباراة فقط وسجل 4 أهداف في كافة المسابقات حتى الآن.

ويرجع الظهور المحدود للاعب البالغ من العمر 23 عامًا للأداء المذهل لدي بروين وديفيد سيلفا في خط الوسط ورحيم سترلينغ وليروي ساني في الجناحين.

وأضاف سيلفا ”أشعر بأني على ما يرام لكني لم أظهر بعد أفضل ما لدي. يجب التحلي بالصبر وأنتظر الحصول على فرصتي. هذا أول مواسمي في إنجلترا وأدرك أن العام المقبل سأحصل على فرص أكثر وأتطور أكثر“.

”دائمًا أحاول تطوير أدائي وهذا الأمر سيستمر لكني أعتقد أن جماهير مانشستر سيتي تنتظر مشاهدة الأفضل منّي وهذا ما سأفعله خلال الشهور المقبلة والعام القادم“.

وسيغيب عن مانشستر سيتي خلال المباراة غابرييل جيسوس وفابيان ديلف وفيل فودين وبنيامين ميندي للإصابة لكن فينسن كومباني قد يعود من إصابته في ربلة الساق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com