فينغر يوضح أسباب تأخر انتقال أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد – إرم نيوز‬‎

فينغر يوضح أسباب تأخر انتقال أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد

فينغر يوضح أسباب تأخر انتقال أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد

المصدر: رويترز

قال المدرب آرسين فينغر، إن مسرحية رحيل أليكسيس سانشيز عن آرسنال اقتربت من نهايتها وفوز فريقه الكبير على كريستال بالاس، يوم السبت، بالدوري الإنجليزي الممتاز يوحي أنه ربما يستطيع التأقلم دون مهاجم التشيلي.

ومهدت بداية مذهلة الطريق نحو الفوز 4-1 ليحقق آرسنال انتصاره الأول في 2018 وقدم الفريق أداءً رائعًا لينهي سلسلة من خمس مباريات متتالية بلا فوز وحدث ذلك رغم استبعاد سانشيز من التشكيلة في انتظار انتقاله المحتمل إلى مانشستر يونايتد.

ورغم أن آرسنال سيفتقد مهارات مهاجمه التشيلي، فإن نهاية مسرحية انتقاله ربما تجعل الفريق ينجح بعد تخلصه من فقدان التركيز بسبب التكهنات الدائرة حول لاعب برشلونة السابق.

وقال فينغر في مؤتمر صحفي بعد الفوز على بالاس: ”فترة الغموض كانت صعبة.. بمجرد أن اتضحت الأمور سيرد الفريق ويركز على عمله.

”بدأنا بشكل جيد وقدمنا أداءً جيدًا ولعبنا بالطريقة التي نريدها ونحن نعلم أننا نستطيع اللعب بهذا الشكل عندما يركز الجميع“.

وسحق آرسنال ضيفه بالاس بأربعة أهداف في أول 22 دقيقة، وأحرز المدافع ناتشو مونريال هدف وصنع هدفين قبل أن يهز المهاجم ألكسندر لاكازيت الشباك للمرة الأولى منذ بداية ديسمبر/ كانون الأول.

وساعدت عودة الألماني مسعود أوزيل، الذي هيأ الكرة بكعب القدم إلى لاكازيت ليسدد داخل المرمى، جماهير آرسنال على نسيان غياب سانشيز الذي استبعد من التشكيلة للمباراة الثانية على التوالي.

وقال فينغر مازحًا، إنه بينما كان يميل لضم سانشيز إلى التشكيلة، فإن الحديث عن انتقاله جعل الأمور أكثر صعوبة.

وأضاف: ”لم أضمّه بسبب السؤال حول انضمامه إلى مانشستر يونايتد، ولا يمكنك القيادة نحو الشمال وتلعب كرة القدم في الوقت ذاته.

”هذا صعب لذا قررت استبعاده“.

وأشار إلى أن انتقاله ”من المرجح“ أن يتم خلال الـ 48 ساعة المقبلة. وستضمن الصفقة انتقال هنريخ مخيتاريان، لاعب يونايتد، إلى آرسنال، وقال فينغر، إن هذا هو ما جعل الأمور أكثر تعقيدًا.

ولم يعلق فينغر على تكهنات ربطت بين فريقه والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، كبديل لسانشيز.

وحتى لو لم يحدث تدعيم لآرسنال، قال روي هودجسون، مدرب بالاس، إن منافسه يملك تشكيلة تستطيع معاقبة أي منافس حتى في غياب سانشيز.

وقال: ”بوجود هذا العدد من اللاعبين أصحاب الكفاءة.. فالفريق قادر دائمًا على تقديم مثل هذا الأداء المذهل على مدار 20 أو 25 دقيقة لحسم الأمور في أي مباراة“.

وذكرت تقارير بريطانية، أن مخيتاريان سيخضع للفحص الطبي في آرسنال في غضون 48 ساعة، على أن ينتقل سانشيز إلى الفريق الآخر في إطار صفقة تبادلية.

وقال فينغر: ”صفقة سانشيز ستحدث فقط إذا وافق مخيتاريان على القدوم لذا يستغرق الأمر وقتًا طويلًا، أتوقع حدوث ذلك. في غضون  48 ساعة سيتحدد الأمر“.

وانتقل مخيتاريان إلى يونايتد قادمًا من بروسيا دورتموند في 2016 لكن بدا أنه خرج من حسابات المدرب جوزيه مورينيو، ولم يشارك في أي مباراة كاملة في الدوري خلال منافسات الموسم الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com