أليكسيس سانشيز يودّع آرسنال ويخضع للكشف الطبي في مانشستر يونايتد – إرم نيوز‬‎

أليكسيس سانشيز يودّع آرسنال ويخضع للكشف الطبي في مانشستر يونايتد

أليكسيس سانشيز يودّع آرسنال ويخضع للكشف الطبي في مانشستر يونايتد
Soccer Football - Premier League - Arsenal vs Chelsea - Emirates Stadium, London, Britain - January 3, 2018 Arsenal's Alexis Sanchez in action REUTERS/Dylan Martinez EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: فريق التحرير وأحمد نبيل

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم السبت، أن المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز لاعب نادي آرسنال ودّع زملاءه في الغانرز مساء أمس الجمعة، وخضع للكشف الطبي في مانشستر يونايتد، تمهيدًا لانتقاله إليه في سوق الانتقالات الشتوي الحالي.

وأوضحت صحيفة ”ميرور“ الإنجليزية أن سانشيز حصل على دعوة لتوديع زملائه في آرسنال الساعة 11، ثم غادر الفندق الذي يقيم به اللاعبون، مشيرة إلى أن ليلة أمس شهدت أحداثًا دراماتيكية بين آرسنال ومانشستر يونايتد.

وتشير تقارير إلى أن صفقة تبادلية بين آرسنال ومانشستر يونايتد، ينتقل بموجبها المهاجم التشيلي إلى مانشستر يونايتد، على أن يحلَّ محله الأرميني هنريك مخيتريان في الغانرز.

وينتهي عقد سانشيز (29 عامًا) مع آرسنال في نهاية الموسم الحالي، ولا يريد تجديد عقده مع الفريق ما يعني رحيله مجانًا الصيف المقبل، وهو وما يدفع آرسنال لبيعه الآن للحصول على الأموال.

ويأمل آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال في الحصول على توقيع الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند الألماني حال نجاح بيع سانشيز، والحصول على السيولة الكافية.

وأقرَّ فينغر الخميس الماضي أن سانشيز على أعتاب الانتقال إلى مانشستر يونايتد خلال الأيام القليلة المقبلة، وأوضح المدرب الفرنسي، بالقول: ”عاصرت انتقالات 30 عامًا، ويمكنني القول إن الصفقة ستتم خلال أيام“.

كما طالب عدد من جماهير مانشستر يونايتد لاعب الفريق مخيتريان بالموافقة على الرحيل إلى آرسنال من أجل التعاقد مع سانشيز.

وكشفت صحيفة ”تيليغراف“ البريطانية، أن سانشيز سيوقع عقدًا لمدة 4 أعوام ونصف العام مع مانشستر يونايتد، سيحصد خلالها إجمالي 56 مليون إسترليني، ليقترب من ليونيل ميسي في عقده الجديد مع برشلونة حيث يتقاضى 80 مليون إسترليني.

وأضافت أن سانشيز سيحصل على راتب أسبوعي 490 ألف إسترليني قبل خصم الضرائب، و14 مليون إسترليني سنويًا خالصة الضرائب، مقابل 500 ألف إسترليني لميسي أسبوعيًا.

وودّع هنريك مخيتريان لاعب وسط مانشستر يونايتد زملائه بالفريق بالدموع قبل مغادرة مانشستر باتجاه لندن لمقابلة وكيل أعماله مينو رايولا تمهيدًا لانتقاله إلى آرسنال الإنجليزي في صفقة تبادلية مع أليكسيس سانشيز مهاجم المدفعجية.

وودع مخيتريان زملائه يوم الجمعة بعد موافقته على الانتقال إلى آرسنال وإزالة العقبة الأخيرة لانتقال سانشيز إلى مانشستر يونايتد.

وبعد ساعة واحدة من استبعاد جوزيه مورينيو لاعبه الأرميني من تشكيلة الفريق التي ستواجه بيرنلي في وقت لاحق بالدوري قرر مخيتريان الرحيل وودع زملائه بالدموع.

وقال مصدر في مانشستر يونايتد ”مخيتريان يتمتع بشعبية كبيرة بين زملائه رغم عدم سعادته من الطريقة التي انتهت بها فترته في النادي وأنه أُجبر على الرحيل. لكنه يدرك أن فرصته للعب ستكون أكبر في آرسنال لكنه كان يفضل أن لا يتم فرض الانتقال عليه“.

وحدد مانشستر يونايتد قيمة بيع مخيتاريان إلى آرسنال بنفس قيمة سانشيز 35 مليون إسترليني لكن المشكلة كانت في راتب اللاعب الأرميني الذي يبلغ 140 ألف إسترليني في الأسبوع ما يعني أنه سيصبح أعلى لاعب أجرًا في النادي اللندني وهذا يتطلب تخفيض الراتب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com