هل يصبح تشيلسي أول نادٍ إنجليزي يوقفه الفيفا؟ – إرم نيوز‬‎

هل يصبح تشيلسي أول نادٍ إنجليزي يوقفه الفيفا؟

هل يصبح تشيلسي أول نادٍ إنجليزي يوقفه الفيفا؟
Soccer Football - Premier League - Arsenal vs Chelsea - Emirates Stadium, London, Britain - January 3, 2018 Chelsea's Marcos Alonso celebrates scoring their second goal with teammates REUTERS/Dylan Martinez EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

قد يواجه تشيلسي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، عقوبة لحظر التعاقد مع لاعبين، بداعي خرق قواعد التعاقد مع 25 لاعبًا شابًا من الأجانب.

وذكرت صحيفة ”غارديان“، يوم الخميس، أن تحقيقًا مبدئيًا أجراه الاتحاد الدولي (الفيفا) أثار العديد من القضايا بهذا الشأن، والقضية الآن في يد لجنة الانضباط التابعة للفيفا، وفي حال ثبوت إدانة البلوز سيحرم من التعاقدات الجديدة.

وأعلن الفيفا في سبتمبر الماضي أنه يبحث في انتهاكات مزعومة قام بها تشيلسي، بشأن تعاقدات مع لاعبين أجانب أقل من 18 عامًا.

وفي حال ثبوت هذه الانتهاكات، سيصبح تشيلسي أول نادٍ إنجليزي يتعرض لمثل هذه العقوبات بعد ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، لكن عقوبة ”النادي الملكي“ تم تخفيضها إلى نصف المدة، بعد قبول استئنافه أمام محكمة التحكيم الرياضي.

واضطر دييغو كوستا للانتظار حتى يناير الحالي، ليخوض أول مباراة مع أتلتيكو مدريد؛ بسبب حرمان الفريق من تسجيل أي لاعبين جدد، رغم انتقال المهاجم الإسباني من تشيلسي إلى النادي المدريدي الصيف الماضي.

ورجحت ”غارديان“ أن يكون التعاقد مع المهاجم برتراند تراوري، القادم من بوركينا فاسو، هو السبب في مخالفات تشيلسي التي يبحثها الفيفا.

ووقّع تراوري لتشيلسي في الأول من يناير 2014 بعد عيد ميلاده الـ 18، لكن صورًا ظهرت في وقت لاحق للاعب وهو يخوض مباراة غير رسمية بقميص تشيلسي ضد آرسنال في أكتوبر 2011، عندما كان عمره 16 عامًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com