مهاجم آرسنال السابق يتهم فينغر بالكذب ويكشف صدق مورينيو – إرم نيوز‬‎

مهاجم آرسنال السابق يتهم فينغر بالكذب ويكشف صدق مورينيو

مهاجم آرسنال السابق يتهم فينغر بالكذب ويكشف صدق مورينيو

المصدر: فريق التحرير

اتهم اللاعب السابق لنادي آرسنال الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، المهاجم إيمانويل إديبايور المدرب الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لآرسنال بالكذب، بعد سنوات من الرحيل عن الغانرز.

ونقلت صحيفة ”ميرور“ عن أديبايور قوله إن فينغر يفتقد إلى الصدق، على عكس جوزيه مورينيو الذي كان صادقًا معه.

ولعب أديبايور (33 عامًا) 3 مواسم تحت قيادة آرسين فينغر قادمًا من موناكو الفرنسي صيف العام 2006، قبل أن تقرر إدارة الغانرز بيعه إلى مانشستر سيتي صيف العام 2009، كما لعب 6 أشهر تحت قيادة مورينيو في ريال مدريد.

وقال أديبايور الذي يلعب حاليًا لنادي إسطنبول باشاك شهير التركي إن ”مورينيو هو أحد المدربين الذين أحببتهم، دائمًا أكنّ الحب لمورينيو، كان أكثر مدرب صادقًا في حياتي المهنية“.

”مورينيو هو المدير الذي يرغب في الفوز بكأس مهما كان الأمر، يريد فقط الفوز وسوف يفعل كل ما يلزم للفوز“.

وأكمل ”لا ينام، وقال إنه يعمل 24 ساعة للفوز بمباراة واحدة، وفينغر يحب فقط جلب الأطفال ثم بيعهم. إنه مثل معلم المدرسة“.

ويشير أديبايور إلى أن فينغر يتعاقد مع اللاعبين في سن صغيرة، ثم يبيعهم بعد سنوات من نضجهم بأسعار كبيرة، على غرار سيسك فابريغاس وتييري هنري وسمير نصري وغيرهم من اللاعبين.

وتابع بقوله: ”اجتمعت مع آرسين فينغر في مكتبه وعندها قال لي إنه مضطر لبيعي لأنه لا يرى مستقبلي في آرسنال“.

وأضاف اللاعب التوغولي إنني ”كنت مضطرًا إلى الرحيل نحو مانشستر سيتي، وبعد انضمامي فوجئت بفينغر في مؤتمر صحفي يتهمني بالرحيل بحثًا عن المال“.

وأسهب قائلًا: ”حتى اليوم عندما أشاهدهم (آرسنال) يلعبون أريدهم أن يفوزوا، ولكن في الوقت نفسه أريدهم أن يخسروا لأن الغضب كبير جدًا“.

وكان أديبايور قد أثار غضب مشجعي آرسنال عندما احتفل بشكل صاخب جدًا بعد أن سجل هدفًا في فوز مانشستر سيتي 4/2 على آرسنال في سبتمبر 2009.

وعن هذا الاحتفال قال أديبايور: ”ماذا كان يمر في رأسي، لعبت لآرسنال 3 سنوات ونصف السنة، اشتروني بـ 3 أو 4 ملايين، وباعوني بـ 27 مليونًا، ما زالوا يقولون إنني تركت الفريق من أجل المال“.

ولعب أديبايور 142 مباراة لآرسنال سجل خلالها 62 هدفًا، مقابل 8 أهداف في 22 مباراة مع ريال مدريد، علمًا أنه لعب أيضًا لتوتنهام، المنافس التاريخي لآرسنال، 4 مواسم سجل خلالها 42 هدفًا في 113 مباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com