”سكاي سبورتس“ تضع محمد صلاح في وصافة قائمة أفضل 30 لاعبًا في الدوري الإنجليزي – إرم نيوز‬‎

”سكاي سبورتس“ تضع محمد صلاح في وصافة قائمة أفضل 30 لاعبًا في الدوري الإنجليزي

”سكاي سبورتس“ تضع محمد صلاح في وصافة قائمة أفضل 30 لاعبًا في الدوري الإنجليزي

المصدر: فريق التحرير

وضعت شبكة ”سكاي سبورتس“ الإنجليزية، النجم المصري محمد صلاح، في وصافة قائمة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مرور 23 جولة على انطلاق المسابقة.

صلاح سجل 18 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق هدفين عن هاري كين هداف المسابقة حتى الآن، والدولي المصري انفجر مع ليفربول بعد انتقاله من روما الصيف الماضي، إذ سجل 24 هدفًا خلال 30 مباراة بقميص الريدز، وحاز صلاح على 56.123 نقطة في التصنيف.

وفي آخر تحديث أجرته الشبكة لقائمتها، التي تضم أفضل 30 لاعبًا، في البريميرليغ، هذا الموسم، احتل المركز الأول، البلجيكي كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي، بينما جاء صلاح، مهاجم ليفربول، في المركز الثاني، وخلفه هاري كين، لاعب توتنهام.

وحل رحيم ستيرلينغ، من مانشستر سيتي، في المركز الرابع، يليه ماركوس ألونسو، من تشيلسي، ثم الجزائري رياض محرز، نجم ليستر سيتي، سادسًا.

واحتل المراكز من السابع حتى العاشر، على الترتيب: كريستيان إريكسن ”توتنهام“، ليروي ساني ”مانشستر سيتي“، روبرتو فيرمينو ”ليفربول“، دافيد دي خيا ”مانشستر يونايتد“.

وجاء فيليب كوتينيو، لاعب ليفربول السابق، والمنتقل أخيرًا لبرشلونة، في المركز الـ11، فيما يأتي سيرجيو أغويرو، نجم السيتي، وأليكسيس سانشيز، مهاجم آرسنال، في المركزين الـ15 والـ17، على الترتيب.

وفي المركز الـ20، يتواجد إدين هازارد، نجم تشيلسي، بينما احتل مسعود أوزيل، لاعب آرسنال، المركز الـ28.

وتقوم سكاي سبورتس بعمل تصنيف طوال المواسم للاعبي البريميرليغ، يعتمد على معايير خاصة بها من أجل تحديد أفضل لاعب في البطولة، وفقًا للتحليل الإحصائي.

وتعتمد دراسة ”سكاي“ على 32 إحصاء خاصًا بكل لاعب بين السلبي والإيجابي، سواء على المستوى الهجومي أو الدفاعي، إضافة إلى تأثيره بالنسبة للفريق، والنتائج الخاصة بكل جولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com