ريال مدريد أقرب إلى الهبوط من ملاحقة نادي برشلونة (صورة) – إرم نيوز‬‎

ريال مدريد أقرب إلى الهبوط من ملاحقة نادي برشلونة (صورة)

ريال مدريد أقرب إلى الهبوط من ملاحقة نادي برشلونة (صورة)

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يبدو أن أوقات التألق ولت في ريال مدريد بعد خسارة الفريق على ملعبه أمام فياريال، يوم السبت الماضي، وتخلص برشلونة من عقدة ملعب ”أنويتا“ وفوزه بأربعة أهداف مقابل هدفين على ملعب ريال سوسيداد ليصبح النادي الملكي أقرب لمراكز الهبوط من غريمه التقليدي المتصدر.

ويحتل ريال مدريد حامل اللقب وغريم برشلونة التقليدي في المركز الرابع بفارق 19 نقطة عن النادي الكتالوني الآن، بينما يبتعد 16 نقطة فقد عن أول مراكز الهبوط.

ولم يعد يفكر لاعبو المدرب زين الدين زيدان في المنافسة على اللقب بل السعي لإنهاء الموسم بين الأربعة الكبار وضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ومع انتهاء الدور الأول سيطر الإحباط على غرفة خلع ملابس النادي الملكي وحامل لقب الليغا بعد الخسارة أربع مباريات بين 18، ولهم مباراة مؤجلة نظرًا للمشاركة في كأس العالم للأندية في أبوظبي الشهر الماضي.

لكن الرقم الأكثر إثارة هو أن حامل اللقب فاز في تسع مباريات من 18 مقابل 16 انتصارًا لبرشلونة أي أن النادي الكتالوني يتفوق بسبعة انتصارات.

ويملك ريال مدريد مباراة مؤجلة أمام ليغانيس وهي في متناوله؛ لكن بعد التراجع الكبير في أداء ونتائج ريال مدريد بات الفوز ليس مضمونًا.

ومع تفوق أتلتيكو مدريد وفالنسيا على ريال مدريد بات من الصعب تفكير النادي الملكي في المنافسة على اللقب أو حتى الاقتراب من أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وسيحرص على الحفاظ على المركز الرابع لنهاية الموسم.

وذكرت صحيفة ”ماركا“ أن معركة ريال مدريد الحالية مع إشبيلية وفياريال لتأمين المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويتأخر فياريال بنقطة واحدة فقط عن ريال مدريد في حين أشبيلية القادم من الأندلس يبتعد بثلاث نقاط عن فريق زيدان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com