كلوب: لم يكن لدى ليفربول أي خيار سوى بيع كوتينيو (فيديو)

كلوب: لم يكن لدى ليفربول أي خيار سوى بيع كوتينيو (فيديو)

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي إن ناديه قاتل “حتى اللحظة الأخيرة” لإقناع فيليب كوتينيو بالبقاء في أنفيلد، لكنه لم يكن يملك أي خيار آخر سوى بيعه لبرشلونة.

وعقب أشهر من التكهنات، انضم اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 25 عامًا للنادي الإسباني مقابل 140 مليون جنيه إسترليني (190 مليون دولار)، فيما وصفت أنها صفقة “انتقال حالمة”.

وأصاب بيع اللاعب الكثيرين في مرسيسايد بالدهشة، خاصة بعد أن قاتل ليفربول بكل قوة للإبقاء على كوتينيو في أغسطس/ آب الماضي، عقب تأكيد مُلاك النادي أن ليفربول يجب ألا ينظر إليه بعد الآن بصفته “ناديًا يبيع لاعبيه”.

وتغيرت تلك النغمة القوية قبل أحدث فترة انتقالات، وفي أول تعليق علني منذ بيع كوتينيو، أوضح كلوب أن ليفربول شعر أنه لا يوجد أي خيار آخر، لكن التفاوض على الانتقال.

وقال كلوب خلال مؤتمر صحفي قبل لقاء مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غدٍ الأحد:”لا يوجد أي خيار آخر، إذا ما كان هناك أي شخص غاضب أو محبط فإنه سيكون المدرب، لكنني لا أشعر بذلك، وجربنا كل شيء لإقناع فيليب بالبقاء هنا.

وأضاف:”كان هذا هو حلمه، وقال إنه سيترك ليفربول ليتجه إلى فريق واحد، وكان يجب أن نستغل هذا، ولا نزال نمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين هنا”.

وشدّد كلوب على أنه خسر جهود الكثير من اللاعبين الكبار في السابق كمدرب، ودعا الجميع لتجاوز مسألة رحيل كوتينيو.

وقال:”خسرنا جهود الكثير من اللاعبين في دورتموند، ويجب أن تتعامل مع الموقف دومًا، والأمر يتعلق بالأجواء في النادي، وإذا ما حصلنا على ركلة حرة يوم الأحد وجال بخاطر أي شخص أن يسدّدها “فيل” فهذا لن يكون رائعًا”.

صفقات محتملة.

وعلى الرغم من أن ليفربول ارتبط بالتعاقد مع مجموعة من اللاعبين الكبار بديلًا لكوتينيو، فإن كلوب لم يكشف بشكل واضح عن مدى صحة التكهنات المثارة حول ضم “نابي كيتا” من رازن بال شبورت لايبزيج الألماني قبل موعد وصوله المتوقع عقب نهاية الموسم الحالي.

وشدّد كلوب على أنه إذا أبرم النادي أي صفقات فإنه سيركز “على استقدام اللاعب المناسب أكثر من النظر للتكلفة”.

وقال:”في البداية، نحن بحاجة للوصول إلى بديل (لكوتينيو) داخليًا، وعيوننا مفتوحة خلال فترة الانتقالات الحالية، لكننا لن نقوم بأي تصرف مجنون”.

وأضاف:”لا نريد أن نستبدله من الخارج، لكننا نريد أن نضع أسسًا راسخة، ولعبنا كرة قدم رائعة دون “فيل”، ويجب أن نمضي قدمًا”.

وبعد غدٍ الأحد، ستتاح الفرصة لليفربول للثأر من مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الممتاز، وكان سيتي فاز 5-صفر في الدور الأول، وهي المباراة التي طُرد خلالها ساديو ماني.

وقال كلوب:”غيَّر الطرد مجريات اللقاء، وربما مسار مانشستر سيتي هذا الموسم”.

وأكد كلوب أنه من المحتمل عودة “محمد صلاح” عقب تعافيه من شدّ في الفخذ تسبب في غيابه عن آخر مباراتين.

وأضاف:”يؤدي “صلاح” بشكل رائع، وإذا لم يحدث أي شيء في الوقت الحالي فإنه سيعود”.