ديربي لندن.. هل يزيد تشيلسي جراح آرسنال في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية؟ – إرم نيوز‬‎

ديربي لندن.. هل يزيد تشيلسي جراح آرسنال في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية؟

ديربي لندن.. هل يزيد تشيلسي جراح آرسنال في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية؟

المصدر: يوسف هجرس- إرم نيوز

يتجدد الموعد مساء الأربعاء بين فريقي تشيلسي وآرسنال في ديربي العاصمة البريطانية لندن، في جولة الذهاب بدور الأربعة ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

ويلعب الفريقان لقاء الذهاب مساء اليوم الأربعاء على ملعب ”ستامفورد بريدج“ معقل تشيلسي قبل مواجهة الإياب المقررة يوم 24 يناير الجاري في ملعب ”الإمارات“.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ ملامح مواجهة تشيلسي وآرسنال في نصف نهائي كأس الرابطة، في السطور القادمة:

لقاء الجريحين

يبدو اللقاء بمثابة مواجهة الجريحين خاصة أن تشيلسي تعادل مع نوريتش سيتي في كأس الاتحاد.

وخسر فريق آرسنال أمام نوتينجهام فورست بنتيجة 4-2 ليودع كأس الاتحاد ويصبح لقب كأس الرابطة هو التحدي الأكبر لأبناء المدرب الفرنسي آرسين فينغر الباحث عن حصد بطولة هذا الموسم.

تاريخ المواجهات

يتفوق آرسنال بشكل واضح في تاريخ ديربي لندن من خلال الفوز في 74 مواجهة من 193 لقاء جمع الفريقين بينما فاز تشيلسي 62 مرة وتعادلا في 57 مناسبة، وسجل آرسنال 269 هدفًا مقابل 252 هدفًا لتشيلسي.

في كأس الرابطة تقابل الفريقان 6 مراتٍ فقط لم تشهد أي تعادل، حيث فاز آرسنال بمباراتين، مقابل تحقيق تشيلسي 4 انتصارات في هذه اللقاءات.

ويخوض المدير الفني الفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال لقاء الديربي رقم 68 في مسيرته، والذي يتفوق فيه برصيد 22 فوزًا مقابل 21 هزيمة وجاء التعادل في 17 مناسبة.

ويلتقي آرسين فينجر ضد أنتوني كونتي للمرة السابعة ويتفوق فينغر بواقع انتصارين و3 تعادلات وهزيمة واحدة أمام المدرب الإيطالي.

صدام متكرر

يتجدد الموعد بين الفريقين هذا الموسم فتشيلسي يلعب ضد آرسنال للمرة الثالثة هذا الموسم ولكن التعادل حسم المواجهتين السابقتين.

وتعادل تشيلسي على ملعبه مع آرسنال في الجولة الخامسة للدوري دون أهداف، كما تقابلا على ملعب ”الإمارات“ في الجولة الثانية والعشرين للبريميرليج، وسجل لآرسنال جاك ويلشير وهيكتور بيليرين وأحرز لتشيلسي إيدين هازارد من ضربة جزاء وماركوس ألونسو.

كونتي والتدوير

يبقى السؤال الحائر في عقل المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق تشيلسي حول إمكانية استمرار سياسة التدوير بين اللاعبين، وإراحة بعض النجوم قبل لقاءات الدوري يوم السبت المقبل خاصة أن الفريق أمامه مواجهة صعبة أمام ليستر سيتي.

ويبقى الرهان أمام تشيلسي على بطولة كأس الرابطة بعد أن ابتعد مانشستر سيتي في صدارة الدوري كما أن الفريق ما زال في بداية مشواره ببطولة كأس الاتحاد.

ويعتمد كونتي في الأساس على منح أغلب لاعبيه الفرصة، ولكن هناك بعض اللاعبين ظهروا بصورة ضعيفة للغاية في لقاء نوريتش وعلى رأسهم المدافع البرازيلي دافيد لويز الذي ارتكب خطأين فادحين بجانب المهاجم البلجيكي باتشواي الذي لم يفعل شيئًا يذكر.

ويملك تشيلسي حاليًا القوة الضاربة المتمثلة في البلجيكي الموهوب إدين هازارد والكتيبة الإسبانية بوجود سيسك فابريغاس وألفارو موراتا وإزابيلكويتا وماركوس ألونسو وبيدرو.

ويرى محمد شوقي لاعب وسط ميدلسبره الإنجليزي الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن تشيلسي سيخوض اللقاء بكامل نجومه لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب خاصة أنه يأمل الظهور في الدور النهائي وحصد هذه البطولة“.

وأضاف أن “ كونتي أراح بالفعل عددًا من نجومه في لقاء نوريتش، ومواجهة آرسنال صعبة لأن أجواء ديربي لندن دائمًا تكون حافلة بالندية والإثارة، وبالتالي فالغانرز يبحثون عن الفوز حتى خارج ديارهم وهو ما يحفز تشيلسي على أداء أقوى“.

وأشار إلى أن مشاركة هازارد وفابريغاس أهم أسلحة تشيلسي لأنهما يمثلان دور العقل المفكر للبلوز موضحًا أن غياب التوفيق عن ألفارو موراتا ضربة قوية للفريق خاصة مع تراجع باتشواي.

فينغر والقوة الضاربة

يتسلّح آرسين فينجر بالقوة الضاربة أملًا في حصد نتيجة إيجابية ومصالحة الجماهير بعد الوداع المبكر لبطولة كأس الاتحاد.

يضع فينغر رهاناته على المثلث الهجومي الذي يضم مسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز وألكسندر لاكازيت من أجل إحداث الفارق كما يظهر في الصورة أيضًا المهاجم داني ويلبك وأيضًا الجناح السريع ثيو والكوت.

وأكد محمد شوقي أن سانشيز ولاكازيت ثنائي هجومي مميز وسريع وقوي وموهوب وسيرهق دفاع تشيلسي كما حدث في لقاء الدوري موضحًا أن آرسنال سيكون لديه الدافع لتقديم صورة مختلفة بعد الخروج من كأس الاتحاد.

وأضاف أن “ دفاع آرسنال هو الثغرة التي يعتمد عليها الجميع لهز شباك الجانرز، وأعتقد أن الفريق بحاجة للضغط بشكل أكبر في وسط الملعب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com