مالك ليفربول: الوقت كان مناسبا لبيع سواريز

مالك ليفربول: الوقت كان مناسبا لبيع...

جون هنري يؤكد أن فريقه لن يواجه أي مشكلات في التأقلم على اللعب بدون وجود مهاجم منتخب اوروجواي.

قال جون هنري مالك نادي ليفربول الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن النادي اختار الوقت المناسب للانفصال عن مهاجمه المميز والمثير للجدل لويس سواريز مشيرا إلى أن الفريق لن يواجه أي مشكلات في التأقلم على اللعب بدون وجود مهاجم منتخب اوروجواي.

وانضم سواريز إلى برشلونة الإسباني في عقد لمدة خمس سنوات على الرغم من إيقافه لتسع مباريات دولية وأربعة أشهر عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بكرة القدم بسبب واقعة عضه لجورجيو كيليني مدافع ايطاليا في مباراة الفريقين في نهائيات كأس العالم.

وكلف المهاجم البالغ من العمر 27 عاما النادي الكتالوني 81 مليون يورو (109 مليون دولار) وفقا لوسائل إعلام إسبانية. ونال سواريز لقب كبير هدافي الدوري الاإنجليزي الموسم الماضي برصيد 31 هدفا. وأنهى ليفربول الموسم في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف البطل مانشستر سيتي ليعود الفريق للعب في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2009-2010.

ونقل عن هنري قوله لصحيفة ليفربول ايكو ”كان هذا هو الوقت المناسب للويس وللنادي للانفصال. قدم سواريز الكثير للنادي إلا أننا قدمنا الكثير للويس.“

وأضاف ”اعتقد انك ستظل تشاهد هجوما قويا لليفربول هذا الموسم.“

وتم إيقاف سواريز بسبب عضه كيليني في مباراة الفريقين بدور المجموعات في 24 يونيو حزيران الماضي وقد يكون أول ظهور له في دوري الدرجة الأولى الإسباني خلال لقاء القمة أمام ريال مدريد في الأسبوع الذي يبدأ 25 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في برنابيو.

في غضون ذلك قال بريندان رودجرز مدرب ليفربول أن النادي سيعرض على ستيفن جيرارد قائد الفريق قريبا تمديد عقده بعد أن دخل اللاعب العام الأخير من ارتباطه مع الفريق.

وقرر لاعب الوسط البالغ من العمر 34 عاما في وقت سابق هذا الأسبوع اعتزاله اللعب مع منتخب انجلترا للتركيز على التزاماته مع ليفربول.

وقال رودجرز: ”أنا في غاية السعادة أن ستيفن سيصبح ملتزما الآن باللعب مع ليفربول وأنا واثق أن (تجديد عقده) هو من الأشياء التي نتطلع إليها الآن.“

وأضاف ”إنه في حالة جيدة وأنا واثق أن أمر التجديد سيحدث في مرحلة ما…حدثت الكثير من الأمور في النادي على مدار فصل الصيف. إنه (تجديد العقد) من الأشياء التي أثق أننا سنرتبها.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com