فان غال يطلق حقبة جديدة في مانشستر يونايتد – إرم نيوز‬‎

فان غال يطلق حقبة جديدة في مانشستر يونايتد

فان غال يطلق حقبة جديدة في مانشستر يونايتد

مانشستر – انطلقت حقبة جديدة في نادي مانشستر يونايتد مع وصول المدرب الهولندي الذي قاد منتخب بلاده إلى المركز الثالث في مونديال البرازيل لكرة القدم لويس فان غال لتولي قيادة الجهاز الفني لفريق ”الشياطين الحمر“ الأربعاء.

وسيلتقي المدرب الهولندي في وقت لاحق لاعبيه ليشرف على أول فترة تدريبية معهم، على أن يعقد الخميس، مؤتمرا صحافيا قبل أن يسافر الجمعة مع الفريق إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض معسكر تدريبي، إضافة إلى عدد من المباريات التحضيرية قبل موعد أول مباراة له في الدوري في 16 آب/ أغسطس المقبل.

ولدى استقباله في مقر النادي، أثار فان غال التعجب لكونه كان يلبس بزة زرقاء وربطة عنق زرقاء وبيضاء، عوضا عن أحمر مانشستر يونايتد، قرأ فيها البعض رسالة ذكية إلى غريم النادي وبطل الدوري مانشستر سيتي.

وكان فان غال تعهد غداة توقيعه عقد إشرافه على مانشستر يونايتد لمدة ثلاثة أعوام خلفا للاسكتلندي ديفيد مويز في أيار/مايو الماضي، بأن يصنع التاريخ بإعادة النادي إلى القمة بعد الخيبة التي عاشها في أول موسم له بعد اعتزال مدربه الأسطوري الاسكتلندي أليكس فيرغوسون.

ويحل فان غال في ”أولدترافورد“ وفي جعبته عدد هام من الألقاب توج بها مع أياكس أمستردام (الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا مرة ومثلها في كأس الاتحاد الأوروبي وكأس الانتركونتيننتال) وبرشلونة الإسباني (أحرز الدوري مرتين والكأس مرة والكأس السوبر الأوروبية مرة أيضا) والكمار (الدوري مرة واحدة) وبايرن ميونخ الألماني (الدوري مرة واحدة والكأس والكأس السوبر مرة واحدة أيضا).

وسيساعد فان غال في مهمته الجناح التاريخي لفريق ”الشياطين الحمر“ الويلزي راين غيغز الذي استلم الإشراف على الفريق بشكل موقت بعد إقالة مويز.

وأعلن غيغز (40 عاما) اعتزاله اللعب نهائيا بعد أن تم تثبيته مساعدا لفان غال، وهو بدأ الموسم المنصرم لاعبا ومساعدا للمدرب وأنهاه لاعبا ومدربا بعد إقالة مويز.

وأصبح فان غال أول مدرب غير بريطاني يتولى الإشراف على يونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الانجليزي، الذي أقال مويز بعد 10 أشهر فقط على تعيينه خلفا للأسطورة فيرغوسون، وذلك بعد خروجه من كل المسابقات وفقدانه الأمل بالتأهل إلى المسابقتين الأوروبيتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com