ما يجب أن تعرفه قبل مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام بالدوري الإنجليزي

ما يجب أن تعرفه قبل مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام بالدوري الإنجليزي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يترقب عشاق الكرة الإنجليزية، الصدام المنتظر والمثير، الذي يجمع بين مانشستر سيتي وضيفه توتنهام، مساء اليوم السبت، في قمة مباريات الجولة الثامنة عشر، للدوري الإنجليزي.

ويسعى مانشستر سيتي، لمواصلة قطار انتصاراته وحصد الفوز، على حساب توتنهام، صاحب المفاجآت في الموسمين الماضيين.

وترصد ”إرم نيوز“، في التقرير التالي، أبرز ملامح مواجهة السيتي والسبيرز، في ظل صدام المدربين: بيب غوارديولا مدرب السيتي، وماوريسيو بوكتينيو مدرب السبيرز.

قطار السيتي

يقدم مانشستر سيتي بداية أكثر من رائعة لموسمه في الدوري الإنجليزي، فالسيتي نجح في تحقيق 16 فوزًا في 17 مباراة، وتعادل وحيد، ودون هزيمة.

ونجح السيتي في عبور عقبة: ليفربول ومانشستر يونايتد وآرسنال وتشيلسي دون هزيمة، وبالتالي فمواجهته ضد توتنهام تبدو مهمة؛ لتحقيق الفوز والاستمرار في مسلسل النتائج الرائعة.

عناد توتنهام

نجح توتنهام في الحفاظ على أدائه ونتائجه الطيبة في الموسم الحالي، رغم أن المنافسين نجحوا في تدعيم صفوفهم بشكل رائع، واستعانوا بلاعبين أصحاب خبرات.

ويحتل توتنهام المركز الرابع، برصيد 31 نقطة، بفارق 18 نقطة كاملة عن السيتي، ويبحث عن تحقيق الفوز؛ لإيقاف قطار انتصارات السيتزينز.

اللافت، أن مانشستر سيتي لم ينجح في الفوز على حساب توتنهام في آخر 4 لقاءات، منذ آخر انتصار في مايو 2015، بهدف سيرجيو أغويرو.

طوفان غوارديولا

يراهن المدرب بيب غوارديولا على الطوفان الهجومي، الذي يعتمد عليه؛ لاختراق دفاعات منافسيه بشكل رائع، وينجح خلاله في تحقيق الفوز على الجميع.

يملك مانشستر سيتي أقوى خط هجوم في الدوري، برصيد 52 هدفًا في 17 مباراة، بواقع 4 أهداف في كل مباراة، وهو معدل هجومي مبهر.

يعتمد غوارديولا على المثلث الهجومي، بقيادة ليروي ساني وغابريل جيسوس وسيرجيو أغويرو، ويملك البيب بدلاء متميزين، مثل: برناردو سيلفا ورحيم سترلينغ، ومن الوارد إشراكهما بشكل أساسي.

ويراهن البيب أيضًا، على مثلث الوسط المتميز، كيفين دي بروين ودافيد سيلفا، بجانب لاعب الارتكاز البرازيلي فيرناندينو، ويعتمد الفريق على الاستحواذ في وسط الملعب بشكل لافت.

رجال بوكتينيو

يعتمد المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، على قدرات هدافه المتميز هاري كين، الذي يعد أخطر أسلحة الفريق اللندني.

وسجل توتنهام 30 هدفًا في شباك منافسيه، وسجل كين بمفرده 12 هدفًا، ويعول السبيرز على قدرات وسط الملعب المتميز، بوجود اللاعب ديلي آلي كنقطة محورية لبناء الهجمات، وأيضًا صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com