من الأسرع بين صلاح وبولت.. كلوب يجيب؟ (فيديو)

من الأسرع بين صلاح وبولت.. كلوب يجيب؟ (فيديو)
Soccer Football - Premier League - Liverpool vs Everton - Anfield, Liverpool, Britain - December 10, 2017 Liverpool's Mohamed Salah hugs Liverpool manager Juergen Klopp as he is substituted off while Everton manager Sam Allardyce looks on REUTERS/Phil Noble EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

وجّهت مذيعة هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) للألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، سؤالًا مفاجئًا بعد تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام الحالي، وفقًا لاستفتاء الهيئة بشأن أيهما أسرع الجناح المصري أم يوسين بولت صاحب الرقم القياسي لأسرع رجل في العالم.

ونال صلاح البالغ من العمر 25 عامًا جائزة أفضل لاعب كرة قدم أفريقي للعام الحالي، بعد تفوقه على زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، والغيني نابي كيتا لاعب لايبزيغ الألماني، والنيجيري فيكتور موزيس لاعب تشيلسي.

الغريب في الأمر أن كلوب جاء رده ليؤكد سرعة صلاح قائلًا: ”في الأمتار القليلة من السباق لا أدري أيهمًا أسرع، لكن في الأمتار الأخيرة سيكون بولت أسرع قليلًا. لكن حينما يحصل كل منهما على كرة ويبدأ السباق سيكون صلاح أسرع بالتأكيد“.

ويتميز صلاح جناح روما وتشيلسي السابق بالسرعة الفائقة سواء بالكرة أو غيرها، وينجح في تجاوز خصومه بفضل هذه السرعة.

ويتصدر صلاح حاليًا هدافي البريميرليغ برصيد 13 هدفًا بفارق هدف واحد عن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير ومنتخب إنجلترا.

من جهته، أعرب محمد أبوتريكة نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي سابقًا عن أمله في مواصلة مواطنه محمد صلاح النجاح في مسيرته الاحترافية، وتحقيق المزيد من الألقاب والبطولات مع نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر.

وبات صلاح ثالث لاعب مصري في التاريخ يتوج بهذه الجائزة بعد محمد بركات في 2005 ومحمد أبوتريكة نفسه في 2008.

وقال محمد أبوتريكة، في مقطع فيديو نشره الإعلامي القطري محمد سعدون الكواري عبر شبكة التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“: إن محمد صلاح قدوة كبيرة لكل اللاعبين المصريين وليس هذا فحسب وإنما للمنطقة العربية بأكملها.

وأضاف محمد أبوتريكة: ”أتمنى من الله أن يحفظ صلاح ويبعد عنه شر الإصابات ليستمر في مسيرته الرائعة مع ليفربول ومع منتخب مصر أيضًا“.

وتابع أبوتريكة: ”محمد يتمتع بقبول كبير لدى الناس، وأي شخص يتابعه ويشاهد أهدافه وتألقه يدعو له بمزيد من التوفيق والاستمرارية في التألق، وهذه من أجمل الدعوات التي من الممكن أن يحظى بها أي إنسان أو لاعب كرة قدم“.

وتمنى أبوتريكة استمرار المساندة والتشجيع لمحمد صلاح في المرحلة القادمة؛ لتحقيق المزيد في تجربته الاحترافية.

من جانبه، علّق محمد صلاح على كلمات أبوتريكة، مشددًا على العلاقة القوية التي تجمعهما معًا منذ سنوات طويلة، ولا تحتاج للوصف لأن الكل يعرفها في مصر وخارجها أيضًا.

وأضاف صلاح أن أبوتريكة نجوميته مستمرة وتألقه أيضًا، كون أبوتريكة اسمًا كبيرًا في عالم كرة القدم المصرية.

مواد مقترحة