كلوب "الغاضب" يدافع عن اختياراته بعد تعادل ليفربول مع إيفرتون
كلوب "الغاضب" يدافع عن اختياراته بعد تعادل ليفربول مع إيفرتونكلوب "الغاضب" يدافع عن اختياراته بعد تعادل ليفربول مع إيفرتون

كلوب "الغاضب" يدافع عن اختياراته بعد تعادل ليفربول مع إيفرتون

دافع يورغن كلوب، مدرب ليفربول، عن اختياراته لتشكيلة الفريق، بعدما خطف إيفرتون تعادلًا قرب النهاية في مباراة قمة بالدوري الإنجليزي الممتاز، أمس الأحد.

وأدخل المدرب الألماني ستة تغييرات على التشكيلة الأساسية التي سحقت سبارتاك موسكو 7-صفر في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الماضي، وترك البرازيليين الأساسيين: فيليب كوتينيو وروبرتو فيرمينو على مقاعد البدلاء في استاد أنفيلد.

وشارك دومينيك سولانكي للمرة الثانية في التشكيلة الأساسية بالدوري هذا الموسم.

وسيطر ليفربول على المباراة، ومنحه محمد صلاح التقدم بهدف مذهل في نهاية الشوط الأول قبل أن يشارك فيرمينو بدلًا من اللاعب المصري في الدقيقة الـ 67.

وشارك كوتينيو، الذي أحرز ثلاثة أهداف يوم الأربعاء، بدلًا من أليكس أوكسليد-تشامبرلين في الدقيقة الـ78 بعد دقيقة واحدة من إدراك إيفرتون التعادل من ركلة جزاء عبر القائد وين روني.

وقال كلوب في مقابلة متوترة مع شبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية: "هذه وظيفتي.. أتخذ القرارات التي أعتقد أنها مناسبة. ثم بعد ذلك وظفيتك أن تقول، إنني لم أكن على حق ولا توجد مشكلة في ذلك.

"نعم، أنا واثق من أنه كان القرار المناسب.. أشركنا روبرتو فيرمينو بدلًا من محمد صلاح.. كان يمكننا التسجيل قبل ذلك وبعد ذلك أيضًا. كان يمكننا التسجيل طيلة الوقت. وضعنا المنافس داخل منطقة الجزاء".

وتابع: "ومن الواضح أننا لم ننتصر.. يجب أن أتقبل ذلك. لا توجد لدي مشكلة في هذا الأمر".

وتبدو المباراة المقبلة لليفربول سهلة؛ إذ سيلعب ضد وست بروميتش ألبيون المهدد بالهبوط يوم الأربعاء المقبل.

وانهار ليفربول في صراع المنافسة على اللقب في الموسم الماضي، في يناير كانون الثاني، بسبب العديد من الإصابات، ويريد المدرب تفادي تكرار ذلك مع دخول أدوار خروج المغلوب في دوري الأبطال.

والحصول على نقطة من مواجهة غريمه وجاره لم يكن كارثة، وواصل ليفربول على الأقل نتائجه الجيدة.

ولم يخسر فريق المدرب كلوب في آخر عشر مباريات بكل البطولات، ومدد سلسلة من عدم الهزيمة أمام إيفرتون بكل البطولات إلى 15 مباراة؛ ليعادل رقمه القياسي. ولم ينتصر إيفرتون في أنفيلد منذ 1999.

ورغم ذلك فالظروف المحيطة بركلة الجزاء، التي تسبب فيها ديان لوفرين بعدما دفع دومينيك كالفرت-لوين، تركت المدرب الألماني يظهر غضبه في المقابلة التلفزيونية.

وقال كلوب، عندما أبلغه المراسل أنها بدت ركلة جزاء: "يمكننا إيقاف المقابلة لأنني أريد فقط التحدث إلى أشخاص يفهمون قليلًا كرة القدم.. أنا آسف. أنا حقا.. لا أستطيع أن أصدق ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com