فينغر: جيرو سيكون في التشكيلة الأساسية وسيستمر مع آرسنال

فينغر: جيرو سيكون في التشكيلة الأساسية وسيستمر مع آرسنال

المصدر: رويترز

قال آرسين فينغر مدرب آرسنال إن أوليفييه جيرو سيستمر مع الفريق وليس مجرد بديل، بعدما شارك المهاجم الفرنسي في الشوط الثاني ليحرز هدف التعادل 1-1 مع ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

والهدف الذي جاء بضربة رأس مع اقتراب النهاية هو الـ 17 لجيرو كبديل مع النادي القادم من شمال لندن، ليعادل الرقم القياسي لأي لاعب مع فريق واحد والذي يحمله ”أولي غونار سولسكاير“ مع مانشستر يونايتد.

ولم يشارك ”جيرو“ في التشكيلة الأساسية في أي مباراة هذا الموسم، وذكرت تقارير صحفية أنه ربما يرحل في يناير/ كانون الثاني على سبيل الإعارة للعب بشكل أكبر قبل كأس العالم في روسيا العام المقبل.

وقال فينغر: ”هو لاعب مهم، لماذا نخسر لاعبًا مهمًا؟ الأمر يعود لنا، سيلعب في التشكيلة الأساسية بشكل أكبر، وأعتقد أن الأمر يكون مماثلًا عندما تملك العديد من اللاعبين الممتازين وبعضهم لن يلعب“.

وتابع: ”السؤال الدائم هو: لماذا لا يشارك اللاعب الجيد؟ لأنه عند مشاركته سيغيب لاعب جيد آخر، الأمر بسيط“.

وأشار ”فينغر“ إلى أن ”جيرو“ أحد اللاعبين الأساسيين في تشكيلة الفريق، وكال المديح لمواطنه الفرنسي، قائلًا: ”نحن ممتنون لكونه جزءًا من هذا الفريق الرائع، ويستطيع المشاركة، وصنع الفارق بإمكاناته والتزامه، وهو موهوب“.

وانتقد ”فينغر“ البداية الضعيفة لفريقه في المباريات الأخيرة، كما أبدى غضبه مما وصفه بإهدار الوقت من المنافسين، موضحًا: ”أشعر أن إهدار الوقت أصبح مشكلة حقيقية في إنجلترا.

وأضاف: ”أولا أعتقد أن اللاعبين يجب أن يُظهروا احترامهم لكرة القدم عن طريق اللعب، وثانيًا يجب على الحكام التصرف سريعًا لأن الأمر أصبح مشكلة حقيقية في آخر موسمين“.

وخسر آرسنال المباراة السابقة 3-1 أمام مانشستر يونايتد بعدما اهتزت شباكه مرتين في أول 11 دقيقة.

وكان يمكن أن يتأخر 2-صفر باستاد سانت ماري إذ تقدم تشارلي أوستن لصاحب الأرض في الدقيقة الثالثة، وأهدر العديد من الفرص الأخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com