غوارديولا يكشف عن وقت تشككه في خططه

غوارديولا يكشف عن وقت تشككه في خططه

المصدر: رويترز

يؤمن بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، تمامًا بأسلوبه في اللعب الذي يعتمد على الاستحواذ على الكرة، لكن قبل مباراة قمة ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأحد، كشف مدرب برشلونة السابق أنه تشكك يومًا في فلسفته لكن لمدة 48 ساعة فقط.

وحماسة المدرب الإسباني تجاه التمرير والاستحواذ والاستخدام الذكي للمساحات أمر يسيطر عليه تمامًا، لكنه قال إنه ”في بداية مسيرته تشكك في أن هذه هي الطريقة المناسبة“.

وبدأ غوارديولا مسيرته التدريبية عام 2007 مع الفريق الثاني لبرشلونة الذي كان يلعب في درجة أدنى من الدوري الإسباني، وهناك تعرض إيمانه ”بكرة القدم الشاملة“ لاختبار.

وأبلغ الصحفيين: ”نعم، ساورتني بعض الشكوك في البداية.

”أتذكر أول ثلاث مباريات لي.. فزت وتعادلت وخسرت. كنا نلعب في الدرجة الرابعة على أرضية صناعية وكانت الملاعب صغيرة للغاية. يوم الاثنين فكرت في أنني يجب أن أغير الأسلوب لأننا لا يمكن أن نلعب (على هذه الملاعب)“.

وأضاف: ”جاء يوم الثلاثاء وقلت إن ”علينا التغيير لأن الملعب صغير جدًا؛ لكن يوم الأربعاء قلت ‬لا، لن أغير شيئًا‭’‬ لأن الطريقة البديلة للأسلوب الذي أؤمن به لم تقنعني“.

وجنى المدرب الاسباني ثمار إيمانه بمبادئه.

وقال غوارديولا مبتسمًا: ”كان الأمر جيدًا لأن في نهاية الموسم كنا الأبطال وترقينا وفي هذه اللحظة قلت: إذا نجحنا في الفوز ولعبنا كرة قدم جميلة.. إذا فعلت ذلك على ملعب صغير وأرضية صناعية فإن بإمكاني أن أفعلها على مستوى أعلى في وجود ملاعب ولاعبين أفضل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com