ملعب ويمبلي يستضيف مباريات في بطولة أوروبا 2020
ملعب ويمبلي يستضيف مباريات في بطولة أوروبا 2020ملعب ويمبلي يستضيف مباريات في بطولة أوروبا 2020

ملعب ويمبلي يستضيف مباريات في بطولة أوروبا 2020

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس إن بروكسل خسرت حق استضافة مباريات في بطولة أوروبا 2020 بسبب تأخرها في تطوير ملعب جديد.

وأضاف ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي أن المباريات الأربع التي كان من المقرر أن تستضيفها بروكسل ستقام في ملعب ويمبلي في لندن، إضافة إلى مباراتي قبل النهائي والنهائي المقرر اقامتهما في العاصمة البريطانية.

ونسخة 2020 هي الأولى التي تقام في العديد من الدول عبر القارة.

وقال تشيفرين إن القرار جاء بعد إخفاق مشروع ملعب يوروستاديوم في تلبية معايير وضعتها اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي في سبتمبر 2017.

وتعرض مشروع بناء ملعب بروكسل الجديد لاستضافة مباريات في البطولة لأعمال تأخير من بينها إجراءات الحصول على تراخيص إنشاءات وتراخيص بيئية.

وقال كوين دي براباندر الرئيس التنفيذي للاتحاد البلجيكي في بيان: "فعلنا كل شيء في وسعنا حتى أخر لحظة لإقناع الاتحاد الأوروبي لكننا نحترم القرار".

وتابع "الغياب عن تنظيم بطولة أوروبا لا يعني توقف خطط بناء الملاعب. نحتاج بالطبع لملعب جديد يسع 45 ألف متفرج ونأمل أن تنجح السلطات المختصة في الحصول على تراخيص في يناير حتى يتم بناء استاد على أعلى مستوى يناسب القرن 21 في بلادنا".

ومن المقرر أن تجرى مباريات المجموعة الأولى في روما والعاصمة الأذربيجانية باكو، فيما تقام مباريات المجموعة الثانية في أمستردام الهولندية وبوخارست الرومانية، والمجموعة الثالثة في سان بطرسبرغ الروسية وكوبنهاغن الدنماركية، والمجموعة الرابعة في لندن وكذلك في غلاسكو الإسكتلندية، والمجموعة الخامسة في بلباو الإسبانية ودبلن الأيرلندية، والمجموعة السادسة في ميونخ الألمانية وبودابست المجرية.

وكانت بروكسل واحدة من 13 مدينة أوروبية اختيرت لتنظيم البطولة. وكان من المقرر ان تستضيف مباريات في دور المجموعات وفي دور 16.

وقال الاتحاد الأوروبي أيضًا إن روما ستستضيف مباراة الافتتاح.

من ناحية أخرى، حددت اللجنة التنفيذية بـ(يويفا) اللوائح الخاصة بقرعة بطولة دوري الأمم في نسختها الأولى، حيث تقرر وضع منتخبات ألمانيا (بطل العالم)، والبرتغال (بطل يورو 2016)، وإسبانيا وبلجيكا في التصنيف الأول.

ومن المقرر أن يلتقي كل من منتخبات التصنيف الأول مع أحد منتخبات التصنيف الثاني، الذي يضم منتخبات فرنسا وإنجلترا وإيطاليا وسويسرا، وكذلك مع أحد منتخبات التصنيف الثالث الذي يضم منتخبات بولندا وأيسلندا وكرواتيا وهولندا، وذلك في قرعة مرحلة المجموعات بالبطولة التي ستقام في 24 يناير المقبل.

وتجرى مباريات دور المجموعات ما بين شهري أكتوبر ونوفمبر من العام المقبل، على أن يتأهل متصدرو المجموعات الأربع للمشاركة في دورة مصغرة للحصول على اللقب ستجرى في يونيو عام 2019.

Notepad

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com