توتنهام يتعاقد مع المدرب الأرجنتيني بوكتينو

توتنهام يتعاقد مع المدرب الأرجنتيني بوكتينو

لندن – تعاقد توتنهام هوتسبير الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الثلاثاء، مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينو لخمس سنوات بعد أن ترك الأخير فريق ساوثامبتون. ‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬

وقال توتنهام في بيان إن بوكتينو (42 عاما) وهو مدافع دولي سابق سيخلف تيم شيروود الذي أقيل في نهاية الموسم المنصرم بعد أن تولى قيادة الفريق لخمسة أشهر عقب إقالة البرتغالي اندري فيلاس بواش.

وبوكتينو – الذي تولى تدريب ساوثامبتون في يناير كانون الثاني 2013 – هو ثاني مدرب ارجنتيني يدرب توتنهام بعد اوسفالدو ارديليس الفائز بكأس العالم 1978 الذي كان في موقع المسؤولية قبل 20 عاماً.

وسيكون هدف بوكتينو محاولة الفوز بالبطولات المحلية والأوروبية التي حصل عليها الفريق عندما كان ارديليس يلعب في صفوفه بجانب مواطنه ريكي بيا بالإضافة إلى التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وقال دانييل ليفي رئيس توتنهام لموقع الفريق الرسمي على الانترنت: ”أعتقد أننا نملك مدربا يعشق الكرة الهجومية وسيقوم بتحسين طريقة لعب الفريق.“

وأضاف: ”لقد أثبت قدرته على تطوير اللاعبين على المستوى الشخصي وبناء فريق لديه عقلية الفوز. لدينا مجموعة موهوبة وماوريسيو متحمس لتدريب الفريق في الموسم القادم.“ ‭‭‭‭‭‬‬‬ ‬وقال بوكتينو لموقع توتنهام الرسمي على الانترنت ”هذا النادي صاحب تاريخ عريق وسمعة كبيرة وأنا فخور بحصولي على فرصة لتدريبه.“

‬وأضاف: ”هناك وفرة من اللاعبين الموهوبين في هذا الفريق واتطلع لبدء العمل معهم.“

ولفت بوكتينو أنظار الجماهير الإنجليزية لأول مرة في كأس العالم 2002 بعد عرقلة مايكل اوين في مباراة إنجلترا والأرجنتين والتي نجح ديفيد بيكام في تسجيل هدف الفوز منها.

ولعب المدافع الأرجنتيني في أندية نيويلز اولد بويز الأرجنتيني واسبانيول الإسباني وباريس سان جيرمان وبوردو الفرنسيين.

وعاد بوكتينو إلى اسبانيول مرة أخرى قبل أن يعتزل عام 2006 ويبدأ مشواره كمدرب للفريق.

‬وبات بوكتينو المدرب العاشر في عهد دانييل ليفي رئيس توتنهام منذ 2001، ‬وكانت وسائل اعلام ذكرت ان فرانك دي بور مدرب أياكس امستردام في طريقه لتدريب توتنهام لكن المنصب ذهب في النهاية الى بوكتينو. ‭ ‬وانهى توتنهام الدوري في المركز السادس وتأهل إلى كأس الأندية الأوروبية في حين احتل ساوثامبتون المركز الثامن وهو مركز أفضل من المركز 14 الذي احتله الفريق في 2013 تحت قيادة بوكتينو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com