فان غال يسعى للألقاب في موسمه الأول مع مانشستر يونايتد

فان غال يسعى للألقاب في موسمه الأول مع مانشستر يونايتد

أمستردام – قال المدرب لويس فان غال، إنه يريد وضع فريقه مانشستر يونايتد على قمة الكرة الانجليزية في أسرع وقت ممكن بعد تأكيد توليه تدريب الفريق الذي ينافس في الدوري الممتاز الإثنين.

وأضاف فان غال لقناة ار.تي.ال الهولندية التلفزيونية: “طموحي هو إعادة الفريق إلى القمة كما كان في سنوات (أليكس) فيرغسون.”

وتابع: “هم يتمنون أن أقوم بذلك في موسمي الأول. فعلتها في اسبانيا (مع برشلونة) في موسمي الأول وأعتقد أنه يمكنني فعل ذلك في انجلترا أيضا. أعتقد أنها مهمة صعبة لكنها من التحديات الرائعة.”

وكان فان غال قد وقع عقداً مع يونايتد لمدة ثلاثة مواسم تبدأ بعد نهاية مشوار هولندا في كأس العالم حيث يتولى فان غال تدريب المنتخب.

وأشار المدرب الهولندي البالغ من العمر 62 عاماً إلى أنه في محادثات حول التعاقدات الجديدة للموسم القادم، لكنه رفض تأكيد أن يونايتد منحه مبلغاً كبيراً لتعزيز صفوف الفريق بعد موسم مخيب للآمال.

وقال: “لم أتحدث إليهم (النادي) حول المال فقط تحدثنا عن اللاعبين الذين أريدهم وعن الراحلين.”

وأضاف: “لست أنا من يزعج الآخرين عن ميزانية التعاقدات. النادي يمكنه التفاوض. أريد فقط أن أعرف ما هو المستطاع وما ليس كذلك.”

وأبدى فان غال غضبه في الأسابيع الماضية من التكهنات الصحفية حول انتقاله إلى اولد ترافورد والتي قابلها بنفي غير مقنع.

وقال: “هي عملية طويلة ولم أستطع القول ماذا يحدث. أجد ذلك مخيباً للآمال لأنه لأسابيع طويلة كان علي أن أجيب بلا في حين أنني عامة لا أخفي شيئاً.”

وأشار فان غال – الذي أعلن رحيله عن هولندا بعد كأس العالم – إلى أن المفاوضات مع يونايتد كانت سريعة.

وأضاف: “لم تأخذ وقتاً طويلاً. تحدثوا إلي بعد إقالة (ديفيد) مويز مباشرة. تفاوضت لمدة أطول مع أندية أخرى.”

وقال فان غال إنه خاض محادثات مكثفة حول فريق المساعدين وقائمة الفريق واستعدادات ما قبل بداية الموسم وتطوير قطاع الشباب في النادي.

وتابع: “ليس لدي وكيل أعمال لكن لدي صديق خبير في المفاوضات من أجل الوصول إلى اتفاق. إذا تفاوضت بنفسك فعلاقتك مع من يريدون التعاقد معك ستتأثر ولا أعتقد أن ذلك فكرة جيدة.”

وأكد مدرب بايرن ميونخ السابق أنه أرسل رسائل نصية إلى عائلته واصدقائه قبل 30 دقيقة من الإعلان عن الصفقة منها رسالة إلى جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي ومساعده السابق في اسبانيا.

وقال فان غال: “كان أول من أجاب علي. وقال إنه يشعر بالغيرة من قائمة الأندية التي عملت بها.”

وكان المدرب الهولندي قد تولى تدريب أياكس أمستردام وبرشلونة مرتين وبايرن وفاز بالدوري الهولندي مع ألكمار عام 2009.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع