فينغر "قلق" من كثرة تغيير المدربين في البريمرلييغ
فينغر "قلق" من كثرة تغيير المدربين في البريمرلييغفينغر "قلق" من كثرة تغيير المدربين في البريمرلييغ

فينغر "قلق" من كثرة تغيير المدربين في البريمرلييغ

لندن - أعرب آرسين فينغر مدرب آرسنال عن قلقه إزاء كثرة تغيير المدربين في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم واصفاً الاستقرار الفني بأنه مهم للنجاح.

وفي الوقت الذي يركز فيه على مباراة نهائي كأس الاتحاد الانجليزي أمام هال سيتي مطلع الاسبوع المقبل حيث يسعى لإنهاء صيام آرسنال عن الألقاب للعام التاسع، انتقد المدرب الفرنسي إقالة تيم شيروود وبيبي ميل من تدريب توتنهام ووست بروميتش ألبيون على الترتيب.

وإقيل شيروود بعد خمسة أشهر فقط من تولي مسؤولية الفريق اللندني خلفاً للمدرب السابق أندريه فيلاس بواش رغم تسجيله أعلى نسبة انتصارات في تاريخ النادي بالدوري الانجليزي.

وكان الإسباني ميل الذي تفادي فريقه الهبوط بصعوبة ثاني مدرب لوست بروميتش يفقد وظيفته هذا الموسم بعد ستيف كلارك الذي ترك الفريق في ديسمبر/كانون الأول.

وقال فينغر في مؤتمر صحفي: "بالنسبة لي فان ترك اي مدرب سواء اكان مدرب توتنهام أو أي مدرب آخر لوظيفته يعد مدعاة للحزن." وبالمقارنة بآرسين فينغر الذي يدرب آرسنال منذ 1996 تناوب على تدريب توتنهام عشرة مدربين خلال نفس الفترة.

وقال فينغر: "ما يدعو للقلق هو أن معدل التغيير (بين المدربين) في الدوري الممتاز يزداد ويزداد. هذه ليست إشارة جيدة عن الدوري الانجليزي."

ورغم أن آرسنال لم يحرز أية ألقاب منذ فوزه بكأس الاتحاد الانجليزي في 2005 إلا أنه النادي يمثل نموذجاً للاستقرار بتأهله 17 مرة لدوري أبطال أوروبا، بينما تأهل توتنهام للبطولة ذاتها مرة واحدة ويواجه صعوبة متزايدة في التأهل لتلك البطولة.

وقال فينغر: "أعتقد أن الاستقرار الفني مهم لتطور اللعبة."

ومضى يقول: "يفكر الناس كثيراً في هذا في وقتنا الحالي لذلك فإننا نقبل في عملنا أنه في حال عدم رضا المديرين أو الملاك فإننا قد نفقد وظائفنا."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com