مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم يجدد أمل بريطانيا في ”زهرة الخشخاش“

مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم يجدد أمل بريطانيا في ”زهرة الخشخاش“

المصدر: د ب أ

أعاد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) الأمل إلى الاتحاد البريطاني لكرة القدم في إمكانية وضع شارات ”زهرة الخشخاش“ مجددا حول معصم لاعبي المنتخبات البريطانية خلال المباريات التي تقام في الفترة المحيطة بيوم ”الذكرى“ .

وكانت الاتحادات البريطانية تعرضت لعقوبات في الماضي بسبب هذه الشارات، التي اعتبرها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) نوعا من الشعارات السياسية، علما بأن ”يوم الذكرى“ هو مناسبة تحتفي فيها دول الكومونولث بتذكر أرواح من وافتهم المنية خلال تأدية الخدمة العسكرية في الحرب العالمية الأولى، حيث كان إعلان انتهاء الحرب رسميا في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 1918.

وقد يراود الأمل الاتحادات البريطانية الآن في عودة اللاعبين إلى وضع هذه الشارات دون عقوبات بعدما عدل (إيفاب) القواعد.

وقال لوكاس برود، رئيس (إيفاب)، لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الإثنين، إن اللوائح الجديدة التي سترسل إلى الاتحادات الوطنية للعبة لن تترك مساحة كبيرة للتأويل والتفسير.

وكان الفيفا فرض غرامات مالية في العام الماضي على اتحادات كرة القدم في إنجلترا واسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية بسبب وضع اللاعبين لشارات تحمل ”زهرة الخشخاش“ حول معصمهم خلال مباريات في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 .

واعتبر الفيفا أنها شعارات سياسية وقرر حظرها في المباريات الدولية، وهو ما أثار غضبا هائلا في بريطانيا.

ولكن الإرشادات الجديدة ستسمح بوجود هذه الرموز التي كانت تفسر على أنها سياسية، وذلك طالما أنها لا ترتبط بأحزاب سياسية أو حكومات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com