ربع نهائي أبطال إفريقيا.. 4 مواجهات تبشر بصراع مثير

ربع نهائي أبطال إفريقيا.. 4 مواجهات تبشر بصراع مثير

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

أسدل الستار على منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا اليوم الأحد بصعود 8 أندية إلى مرحلة ربع النهائي للبطولة القارية بعد منافسات ساخنة.

وشهدت مرحلة المجموعات صدامات مثيرة وأسفرت عن صعود 8 أندية صاحبة تاريخ وعراقة في البطولة القارية ما ينذر بصراع شرس على اللقب الإفريقي في النسخة الحالية.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ المواجهات الأربع الساخنة في مرحلة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.. فإلى السطور القادمة:

الأهلي المصري × الترجي التونسي

تبقى هذه المواجهة الأقوى بكل المقاييس في مرحلة ربع النهائي خاصة أن الأهلي والترجي أصحاب تاريخ طويل في هذه البطولة ولهما مواجهات نارية سابقة.

فاز الأهلي باللقب من قبل 8 مرات آخرها عام 2014 ويبحث عن استعادة البطولة القارية كما أن الترجي فاز بالبطولة من قبل مرتين آخرها عام 2011.

وتقابل الفريقان من قبل 12 مرة تفوق خلالها الأهلي 5 مرات وتعادلا في 4 مناسبات وفاز الترجي 3 مرات.

وقال حسام البدري المدير الفني للأهلي لإرم نيوز إن فريقه جاهز لمواجهة الترجي في ربع النهائي ولا يخشى هذه المواجهة رغم صعوبتها.

وأشار البدري إلى أن الترجي من الفرق القوية المرشحة للفوز باللقب ولكن الأهلي يبحث عن التتويج بالبطولة ولا شيء سوى ذلك.

وتصدر الترجي مجموعته برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط عن صن داونز الجنوب أفريقي حامل اللقب، ويملك أبناء باب سويقة كتيبة من المواهب بوجود طه الخنيسي وفخر الدين بن يوسف وخليل شمام وغيلان الشعلالي.

الوداد المغربي × صن داونز الجنوب إفريقي

تبقى هذه المواجهة قوية بكل المقاييس بين الوداد بطل المغرب والذي تأهل للمربع الذهبي في النسخة الماضية وصن داونز حامل اللقب.

ورغم اهتزاز مستوى صن داونز في الموسم الحالي ولكن الفريق الذي يقوده المدرب المخضرم بيتسو موتسيماني يبدو مليئاً بالمواهب وخاصة خاما بيليات ولافور ويانيك زاكري.

أما الوداد بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة فيراهن على الروح القتالية والأداء الجماعي ورغم رحيل الثنائي الهجومي المرعب فابريس أونداما وويليام جيبور إلا أن تألق المهاجم أشرف بن شرقي يعطي الفريق المغربي الآمال في التأهل.

اتحاد الجزائر × فيرفياريو الموزمبيقي

قدم فريق اتحاد الجزائر مستويات رائعة في دور المجموعات وخطف الأضواء في وجود نجمه الأبرز مزيان عبد الرحمن بجانب أسامة درافلو والمخضرم محمد ربيع مفتاح.

وتصدر اتحاد الجزائر ترتيب مجموعته على حساب فرق عريقة مثل الزمالك المصري كما أنه أظهر صورة رائعة للكرة الجزائرية وقدم أداءً مبهراً جعله من المرشحين للتتويج.

وتبدو الفوارق كبيرة بين اتحاد الجزائر وبطل موزمبيق الذي صعد بعد تجميد نشاط الكرة السودانية وانسحاب الهلال والمريخ وبالتالي الباب مفتوح أمام الفريق الجزائري لتقديم مباراة ممتعة والتأهل لنصف النهائي.

النجم الساحلي التونسي × أهلي طرابلس الليبي

تعد هذه المواجهة صعبة وقوية في ظل المنافسة العربية والحساسية في اللقاءات الشمال أفريقية.

أهلي طرابلس الحصان الأسود للبطولة بعدما عبر دور المجموعات وصعد لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه بقيادة مدربه المصري طلعت يوسف وقدم أداءً قتالياً مميزاً.

ويضم الفريق الليبي مثلثاً هجومياً ممتازاً بوجود مؤيد اللافي وأنيس سالتو وفيفيان مابيدي في مواجهة النجم الساحلي التونسي الذي كان أحد أفضل الفرق بدور المجموعات وأظهر أداءً رائعاً في وجود هدافه البرازيلي أكوستا بجانب حمزة لحمر وغيرهم من اللاعبين أصحاب القدرات الجماعية والفردية.