الأهلي المصري يسقط القطن ويرافق الوداد إلى دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا

الأهلي المصري يسقط القطن ويرافق الوداد إلى دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا

المصدر: د ب أ

تأهل فريقا الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي إلى دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، بعد أن حقق كلاهما الفوز اليوم السبت، في ختام مباريات المجموعة الرابعة من دور المجموعات للبطولة.

وفاز الأهلي على ضيفه القطن الكاميروني 3 /1 كما فاز الوداد على ضيفه زاناكو الزامبي 1 /صفر.

وعلى ستاد برج العرب تقدم القطن بهدف بنيران صديقة حمل توقيع أحمد فتحي مدافع الأهلي بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12 ولكن بعد ثلاث دقائق فقط أدرك عمرو جمال التعادل للأهلي.

وأضاف عبدالله السعيد الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 33 ثم أحرز عمرو جمال الهدف الثاني له والثالث للأهلي في الدقيقة 54.

وفي الدار البيضاء، سجل أشرف بن شرقي هدف الفوز للوداد في الدقيقة 68.

وأكمل زاناكو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد تاونجا بويمبيا في الدقيقة 58.

وتصدر الوداد المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة وحل الأهلي ثانيا برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف أمام زاناكو صاحب المركز الثالث وحل القطن في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

وعلى استاد برج العرب، جاءت بداية الشوط الأول سريعة وقوية من جانب الأهلي الذي بحث عن هدف التقدم من خلال تحركات الرباعي عبد الله السعيد ومؤمن زكريا وجونيور أغايي وعمرو جمال في الثلث الهجومي .

أضاع أغايى فرصة تهديفية محققة في الدقيقة 11 بعدما تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد داخل منطقة جزاء القطن صوبها باتجاه المرمى لكن كرته علت العارضة .

وتقدم فريق القطن في الدقيقة 12 من خلال أحمد فتحي لاعب الأهلي بعدما ارتطمت تمريرة عرضية بقدمه وسكنت الشباك.

ولم يمر سوى ثلاث دقائق حتى نجح عمرو جمال في إدراك التعادل للأهلي من تسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لحارس القطن راؤول أرماند.

وعاد عمرو جمال وهدد مرمى القطن في الدقيقة 20 بتسديدة قوية تصدى لها الحارس ببراعة ، ثم صوب عبد الله السعيد كرة قوية في الدقيقة 29 تصدى لها الحارس راؤول أرماند بصعوبة.

ونجح عبدالله السعيد في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 33 بعد تلقيه تمريرة رائعة من مؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء فصوبها بقوة داخل شباك القطن.

ومرت الدقائق الأخيرة بلا جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي على القطن بنتيجة 2 / 1 .

واصل الأهلي ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني بحثا عن تعزيز تقدمه وهو ما تحقق سريعا حيث نجح عمرو جمال في إحراز هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 54 بعدما تلقى عرضية من علي معلول داخل منطقة الجزاء حولها برأسه داخل شباك القطن.

انخفض أداء الأهلي الهجومي نسبيا عقب الهدف مما دفع القطن لإظهار خطورته الهجومية وتقدم لاعبوه في منتصف ملعب الأهلي في مشهد لم يحدث في الشوط الأول وهو ما دفع حسام البدري المدير الفني للأحمر لإجراء تغييرات لتنشيط الجانب الهجومي حيث نزل وليد سليمان بدلا من أغايى وصالح جمعة بدلا من عبدالله السعيد وعماد متعب بدلا من عمرو جمال.

وكاد مؤمن زكريا أن يحرز الهدف الرابع للمارد الأحمر في الدقيقة 73 بعدما تلقى تمريرة رائعة من عمرو السولية صوبها مباشرة باتجاه المرمى لكن الحارس تصدى لكرته ببراعة.

وأضاع متعب فرصة هدف محقق في الدقيقة 90 بعد تلقيه تمريرة انفرد على إثرها بالمرمى ولكنه فشل في السيطرة على الكرة ليمسكها الحارس.

ومرت الدقائق الأخيرة بلا جديد لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي على القطن 3/ 1 وتأهله لدور الثمانية برفقة الوداد المغربي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com