5 نجوم خطفوا الأضواء في دوري أبطال أفريقيا

5 نجوم خطفوا الأضواء في دوري أبطال أفريقيا

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

مع اشتعال المنافسات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ظهر العديد من اللاعبين بمستويات رائعة خطفوا بها الأضواء في البطولة القارية وقدموا أداءً لافتًا للأنظار.

وضمنت 3 فرق التأهل بشكل رسمي إلى دور الثمانية بالبطولة القارية، هي الترجي والنجم الساحلي التونسيين وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وظهر العديد من النجوم بشكل لافت للنظر خاصة في مركز الهجوم وهو الجانب الأساسي الذي تبحث عنه عيون الأندية في ظل فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز النجوم الذين خطفوا الأضواء في النسخة الحالية بدوري أبطال أفريقيا.

صلاح الدين سعيدو

قدم الإثيوبي صلاح الدين ”سعيدو“، مهاجم فريق سان جورج الأثيوبي، مستويات لافتة واعتلى صدارة هدافي البطولة برصيد 7 أهداف ونجح في تحقيق نتائج طيبة مع فريقه بدور المجموعات.

ورغم أن ”سان جورج“ فقد آماله في التأهل بشكل رسمي إلى دور الثمانية بعد أن خطف الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي بطاقتي التأهل، إلا أن الفريق الأثيوبي قدم مستوىً جديرًا بالاحترام.

وأظهر سعيدو، مهاجم الأهلي المصري الأسبق، مستويات رائعة وكان أفضل نجوم فريقه الذين قدموا بطولة مميزة وخطف الأضواء.

وأكد محمد عبدالواحد، المدرب العام لفريق وادي دجلة، لـ“إرم نيوز“، أن سعيدو لاعب مميز ولعب بجواره لسنوات في وادي دجلة ويعلم قدراته جيدًا.

وأشار إلى أن صلاح يجد الأجواء المناسبة للتألق في ”سان جورج“ فهو لاعب مميز ولكنه يحتاج معاملة خاصة من جانب المدير الفني وهو ما جعله لا ينجح في الأهلي بسبب الضغوط.

مؤيد اللافي

يستحق فريق أهلي طرابلس الليبي لقب ”الحصان الأسود“ بعدما نافس بقوة في المجموعة الثانية واحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن اتحاد الجزائر وأمامه مباراة مصيرية أمام الزمالك المصري ستحسم تأهله لدور الثمانية.

ونجح مؤيد اللافي، نجم أهلي طرابلس، في خطف الأضواء بأدائه المميز ومهاراته الفردية العالية التي خطف من خلالها الأضواء مع الفريق الليبي.

وعاد اللافي إلى أهلي طرابلس بعد تجربة احتراف بالدوري البرتغالي مع ”سانتا كلارا“ لم تدم طويلًا، وتمكن اللافي من تقديم أداء قائم على الموهبة والمهارات الفردية.

وقال محمد إبراهيم، المدرب العام لفريق أهلي طرابلس، لـ“إرم نيوز“، إن اللافي أحد النجوم المميزين في تشكيلة الفريق ويساهم بقوة في النتائج الطيبة التي تحققت.

وأضاف: ”اللافي يملك سلاح السرعة وأيضًا القدرات التهديفية وأعتقد أنه مع باقي زملائه قدموا ما عليهم وأظهروا مستويات مميزة ساهمت في النتائج الطيبة للفريق الليبي بأبطال أفريقيا“.

طه الخنيسي

ما زال المهاجم الدولي التونسي طه ياسين الخنيسي يخطف الأضواء أيضًا بأهدافه ومهاراته مع فريقه الترجي أحد أفضل الأندية التي ظهرت بالبطولة.

وقدم الخنيسي بطولة رائعة مع الترجي حتى الآن ونجح في تسجيل 5 أهداف بدوري الأبطال ومرشح بقوة للمنافسة على لقب هداف البطولة.

ويملك الخنيسي عنصر القدرات التهديفية المميزة بجانب الأداء السريع والمستويات التي قدمها مع الترجي ومنتخب تونس تؤكد أنه سيكون من أفضل المهاجمين في النسخة الحالية بدوري الأبطال.

مزيان عبدالرحمن

خطف أيضًا اللاعب الجزائري مزيان عبدالرحمن الأضواء مع فريق اتحاد الجزائر.

وساهم مزيان في صناعة أكثر من هدف لفريقه الجزائري وظهر بمستويات رائعة مع اتحاد العاصمة جعلت الفريق الجزائري يتصدر ترتيب مجموعته ويظهر بأداء مميز.

بكري المدينة

تطور أداء بكري المدينة، صانع ألعاب فريق المريخ السوداني، والذي يلعب أيضًا في دور المهاجم المتأخر هذا الموسم.

وقدم بكري المدينة صاحب الـ29 عامًا أداءً لافتًا خاصة بدور المجموعات وساهم في انتفاضة المارد السوداني الأحمر.

وسجل بكري المدينة 4 أهداف وأظهر مهاراته الفردية التي صنعت الفارق هجوميًا لصالح المريخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة