4 فرق تصنع المفاجأة في دوري أبطال أفريقيا

4 فرق تصنع المفاجأة في دوري أبطال أفريقيا

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

اشتعلت المنافسة في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم في دور المجموعات مع إسدال الستار على الجولة الرابعة في هذه المرحلة.

وعانت بعض الفرق الكبرى في دوري أبطال أفريقيا بشكل واضح خلال دور المجموعات مع تطبيق هذا النظام في دور الستة عشر بدلاً من دور الثمانية.

وأصبح هناك بضع فرق مرشحة لتحقيق المفاجأة في دوري الأبطال هذا الموسم والتقدم في البطولة بعدما حققت نتائج مميزة.. وهو ما يرصده ”إرم نيوز“ ..

أهلي طرابلس الليبي

خطف فريق أهلي طرابلس الليبي الأضواء في مرحلة المجموعات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة الليبية في ظل عدم انتظام الدوري المحلي بسبب الظروف الأمنية.

واستطاع أهلي طرابلس أن يحصد 7 نقاط في 4 مباريات بالمجموعة الثانية بعد أن تعادل مع الزمالك المصري وفاز ذهاباً وإياباً على كابس يونايتد بطل زيمبابوي وخسر أمام اتحاد الجزائر.

وأصبح أهلي طرابلس أمام فرصة ذهبية للوصول لدور الثمانية بالبطولة حال نجاحه في الفوز على اتحاد الجزائر بالجولة القادمة في تونس ثم التعادل مع الزمالك بالجولة الأخيرة في مصر.

ولفت مؤيد اللافي نجم أهلي طرابلس الليبي الأنظار إليه بعد تألقه في دوري الأبطال وظهوره بمستوى متميز مع الفريق ونجاحه في تقديم كرة جميلة بمهاراته العالية.

وقال طلعت يوسف المدير الفني لأهلي طرابلس الليبي لـ“إرم نيوز“ إن فريقه يملك الطموح في البطولة القارية ويلعب من أجل تحقيق نتائج طيبة على صعيد دوري الأبطال.

وأضاف: “ نخوض البطولة بنوع من الشغف والمغامرة ونتمنى التأهل لدور الثمانية خاصة أن الفريق يبذل مجهوداً كبيراً من أجل الصعود رغم صعوبة المجموعة“.

زاناكو الزامبي

استطاع -أيضاً- فريق زاناكو الزامبي أن يخطف الأضواء في المجموعة الرابعة بعدما اعتلى الصدارة برصيد 10 نقاط وأحرج العملاقين الأهلي المصري والوداد المغربي.

ويحتاج زاناكو لتحقيق الفوز في لقائه المقبل أمام الأهلي المصري يوم الـ 1 يوليو المقبل من أجل الصعود رسمياً لدور الثمانية كما أن الفريق الزامبي يملك فرصة أخرى إذا تعادل أو خسر أمام الأهلي بالفوز على الوداد في آخر مواجهة.

وقدم زاناكو كرة حديثة ومتطورة مع بعض المواهب المميزة مثل ساكالا وزولو وموسندا وشينجوندا.. وأكد سمير كمونة نجم الأهلي المصري الأسبق لـ“إرم نيوز“ أن الفريق الزامبي مفاجأة البطولة بكل المقاييس.

وأضاف: “ زاناكو يملك طريقة لعب ويقدم كرة جماعية ومستويات فاجأ بها الجميع وهو ما ظهر في أول مباراة أمام الأهلي بالتعادل في مصر وأيضاً الفوز على الوداد“.

سان جورج الإثيوبي

لفت -أيضاً- سان جورج الإثيوبي الأنظار في المجموعة الثالثة بعد أن حصد 5 نقاط وهو نفس رصيد حامل اللقب صن داونز الجنوب أفريقي وهو ما يشعل المنافسة بينهما بقوة على التأهل.

واستطاع سان جورج أن يحرج منافسيه ويفرض التعادل على صن داونز والترجي في أرضه ويفوز على فيتا كلوب الكونغولي.

ويراهن سان جورج على خبرات مهاجمه صلاح الدين سعيدو الذي لعب للأهلي المصري وقدم مستويات طيبة في دوري الأبطال وهو هداف البطولة برصيد 7 أهداف.

فيرفياريو الموزمبيقي

استطاع فيروفارو الموزمبيقي أن يقلب الموازين في المجموعة الأولى رغم قوة المنافسة بين الهلال والمريخ قطبي الكرة السودانية.

وحصد فيروفياريو 4 نقاط بالتساوي مع الهلال والمريخ بعدما حقق فوزا واحدا وخسر مباراتين وتعادل مرة وهو ما يجعل الفريق الموزمبيقي قادراً على تحقيق المفاجأة إذا حصد 4 نقاط أخرى في الجولتين القادمتين مع صعوبة كلاسيكو الهلال والمريخ في السودان.