الزمالك ينتزع تعادلًا ثمينًا من اتحاد الجزائر في دوري أبطال أفريقيا

الزمالك ينتزع تعادلًا ثمينًا من اتحاد الجزائر في دوري أبطال أفريقيا

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

انتزع فريق الزمالك المصري نقطة ثمينة من ضيفه اتحاد الجزائر، بعد أن تعادلا 1/1 مساء الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات الـ (16) بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وفرض الزمالك سيطرته على مجريات اللعب تمامًا في الشوط الأول، وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى اتحاد الجزائر، وشكّل خطورة كبيرة على منافسه الذي اعتمد على خطة دفاعية مع شن هجمات مرتدة.

وأهدر الزمالك العديد من الفرص السهلة أمام المرمى، قبل أن يتمكن الفريق الجزائري من تسجيل الهدف الأول على عكس سير اللعب تمامًا في الدقيقة 30، عندما لعبت ركلة حرة من وسط الملعب داخل منطقة جزاء الزمالك قابلها شافعي فاروق بتسديدة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس أحمد الشناوي قبل أن تسكن المرمى.

واصل الزمالك سيطرته على مجريات اللعب وشن هجمات متتالية بحثًا عن تسجيل هدف التعادل، لكنه فشل في ذلك لتمر الدقائق سريعة قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم اتحاد الجزائر 1/0.

وفي الشوط الثاني، واصل الزمالك بحثه عن إحراز هدف التعادل، وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة وسط تألق مدافعي اتحاد الجزائر والحارس محمد أمين زماموش الذين حالوا دون تسجيل الزمالك لأهداف.

في الوقت نفسه، شكّلت الهجمات المرتدة التي شنّها لاعبو اتحاد الجزائر خطورة كبيرة على مرمى الزمالك الذي اندفع لاعبوه هجوميًا؛ ما أدى إلى ظهور مساحات كبيرة في خط الدفاع، استغلها لاعبو اتحاد الجزائر وأحرزوا هدفًا في الدقيقة 79 عندما لعبت ضربة ركنية قابلها أحد لاعبي اتحاد الجزائر بضربة رأس من داخل منطقة الجزاء لكن الحكم ألغى الهدف.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع تمكن الزمالك من تسجيل هدف التعادل عندما لعبت كرة طولية داخل منطقة جزاء اتحاد الجزائر حاول الحارس زماموش إمساكها لتسقط من يده وتتهيأ أمام مايوكا الذي وضعها داخل المرمى ليتعادل الفريقان 1/1.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع سجل باسم مرسي الهدف الثاني للزمالك عندما لعبت كرة عرضية قابلها باسم مرسي بضربة رأس لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل لتنتهي المباراة بالتعادل 1/1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com