مصر.. النادي الأهلي يستعيد خدمات مؤمن زكريا ويحصّن لاعبيه من الملاريا – إرم نيوز‬‎

مصر.. النادي الأهلي يستعيد خدمات مؤمن زكريا ويحصّن لاعبيه من الملاريا

مصر.. النادي الأهلي يستعيد خدمات مؤمن زكريا ويحصّن لاعبيه من الملاريا

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أكد حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي أن مباراة فريقه أمام القطن الكاميروني صعبة للغاية في ظل رغبة الأهلي بتعويض فقدان نقطتين في الجولة الأولى من دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا.

ويحل الأهلي ضيفًا على القطن الكاميروني بعد غدٍ الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات (الـ 16) بدوري أبطال أفريقيا.

وقال البدري في تصريحات للمركز الإعلامي للأهلي اليوم الأحد إن مواجهة القطن تعد في غاية القوة والأهمية، ولكنه على ثقة في قدرة الأهلي على تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على تخطي مرحلة دوري المجموعات ومواصلة تقدمه نحو تحقيق هدفه بالتتويج باللقب القاري.

وكشف مدرب الأهلي عن مشاهدته للعديد من تسجيلات مباريات فريق القطن، سواء في الدوري المحلي أو في مباراته الأخيرة أمام الوداد المغربي في الجولة الماضية والتي انتهت بخسارته بهدفين نظيفين.

وأشار البدري الى أن بطل الكاميرون يلعب بطريقة مختلفة في المواجهات التي تقام على أرضه ووسط جماهيره عنها في المباريات التي تقام خارج ملعبه، مؤكدًا أنه من الفرق القوية والتي تضم مجموعة جيدة من اللاعبين أصحاب السرعات العالية وطول القامة، ويجيدون الاختراقات من العمق، وكذلك من أطراف الملعب.

وأضاف أن هناك أكثر من جلسة جمعته مع اللاعبين قبل السفر إلى الكاميرون، وعقب مباراة الشرقية التي خاضها الفريق في الدوري؛ للتأكيد على أهمية مباراة القطن، وعلى ضرورة غلق ملف الدوري للتركيز في دوري الأبطال.

واختتم البدري تصريحاته مشددًا على أن خبرات وإمكانات لاعبي الأهلي كبيرة، وتساعدهم على خوض مباراة قوية أمام القطن رغم الظروف الصعبة في مدينة غاروا الكاميرونية والتي ستحتضن المباراة سواء من حيث الحرارة أو الرطوبة العالية، ولكنها عوامل اعتاد عليها الأهلي وعلى مواجهتها والتغلب عليها.

كشف خالد محمود، طبيب النادي الأهلي المصري عن تعافي مؤمن زكريا تمامًا من إصابته بخلع في الكتف وبات جاهزًا لخوض مباراة القطن الكاميروني من الناحية الطبية.

وتعرض مؤمن للإصابة بخلع في الكتف خلال مباراة فريقه مع الشرقية الأخيرة في الدوري الممتاز والتي انتهت بالتعادل 1/1.

وأوضح طبيب الأهلي في تصريحاته للصحفيين اليوم الأحد أن مشاركة مؤمن في مواجهة القطن تتوقف على الرؤية الفنية للجهاز الفني بقيادة حسام البدري بعدما تم رد الخلع وتم إجراء أشعة للتأكد من أن الرد جاء في وضعه وتعافى اللاعب تمامًا.

وأضاف محمود أن بعثة الشياطين الحمر تناولت أقراص الوقاية من الملاريا عقب وجبة الإفطار صباح اليوم مضيفًا أنه تم التشديد على عدم التجول في فندق الإقامة في ساعات الليل تجنبًا للدغ البعوض المنتشر في مدينة غاروا الكاميرونية.

كما أبدى حسام البدري عدم رضاه عن مستوى رامي ربيعة مدافع الفريق الأول.

جاء هذا بعد المستوى المتردي الذي ظهر عليه اللاعب خلال الفترة الماضية، بعد أن شارك في العديد من المباريات بسبب إصابة أحمد حجازي وعدم تواجد سعدالدين سمير.

وعلمت شبكة ”إرم نيوز“ أن المدير الفني استقر بشكل كبير على أن يدفع بمحمد نجيب بجانب سعد سمير خلال مباراة القطن الكاميروني.

وجاء هذا القرار لعدم ثقة المدير الفني في رامي ربيعة بعد المستوى المهتز الذي قدّمه خلال الفترة الماضية، في ظل تألق محمد نجيب عندما يشارك.

ومن جهة أخرى يضغط علاء ميهوب رئيس لجنة التحليل والإحصاء على رئيس النادي محمود طاهر بضرورة التعاقد مع محمد عنتر مهاجم الأسيوطي.

ويريد ميهوب حسم الصفقة، إلا أن المدير الفني للفريق حسام البدري لا يرغب في عدم إتمام الصفقة، حتى لا يتم تكرار تجربة إسلام الفار.

وعلمت ”إرم نيوز“ أن رئيس النادي لم يعط كلمة لميهوب مشددًا له على أن الكلمة النهائية ستكون للجهاز الفني بقيادة البدري حتى لا يتم فرض لاعبين عليه.

وفي سياق منفصل وفي إحدى المفاجآت الكبرى يفكر مسؤولو النادي الأهلي في عودة محمد حمدي زكي لاعب الفريق والذي أُعير إلى إنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وجاء هذا القرار من قبل الإدارة خاصة وأنها ترى أن اللاعب من العناصر المفيدة للفريق، حال التخلي عن مؤمن زكريا ورحيله عن الفريق خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يتم تحديد موقف اللاعب النهائي خلال الفترة المقبلة بعدما اقتربت إعارته من النهاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com