”كاف“ يكشف حقيقة تغيير نظام بطولات أفريقيا وتعيين أبوتريكة – إرم نيوز‬‎

”كاف“ يكشف حقيقة تغيير نظام بطولات أفريقيا وتعيين أبوتريكة

”كاف“ يكشف حقيقة تغيير نظام بطولات أفريقيا وتعيين أبوتريكة

المصدر: أحمد رامي - إرم نيوز

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ حقيقة الأنباء التي ترددت عن تغيير نظام بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد رحيل عيسى حياتو واختيار رئيس جديد وهو المدغشقري أحمد أحمد.

وقال عبدالمنعم ”شطة“، رئيس اللجنة الفنية بالكاف، لـ“إرم نيوز“: ”أي حديث عن تغيير نظام بطولات أفريقيا سواء كأس الأمم أو دوري الأبطال أو الكونفدرالية سابق لأوانه، في ظل الأوضاع الجديدة التي حدثت بعد رحيل عيسى حياتو وانتخاب أحمد أحمد كرئيس جديد“.

وأضاف شطة: ”الرئيس الجديد يحتاج لوقت حتى يعلم كل كواليس إدارة كاف ويختار المساعدين له ثم يبدأ وضع خطة طويلة الأمد لمستقبل الكرة الأفريقية، وخاصة نظام البطولات سواء للأندية أو المنتخبات“.

وتابع: ”اللجنة الفنية في كاف مسؤولة عن تقديم تقرير كامل عن مستوى البطولات الأفريقية الحالية للرئيس الجديد، حتى يضع تصوره بشأن مستقبلها وهل سيتم الاستمرار بإقامة أمم أفريقيا كل عامين أم سيكون كل 4 سنوات كما يحدث في أمم أوروبا وآسيا، وكذلك شكل بطولة دوري أبطال أفريقيا، من حيث اعتماد نظام جديد في السنوات المقبلة“.

وعن الاستعانه بنجوم الكرة الأفريقية السابقين في تطوير مستقبلها وخاصة المصري محمد أبوتريكة كما تردد في الصحف مؤخرًا، قال شطة: ”بالطبع كاف يسعى للاستفادة من خبرات نجوم الكرة الأفريقية في تحديد مستقبلها، ولكن لم نحدد حتى الآن الطريقة التي سيتم بها ذلك وهل ستكون لهم مناصب في كاف أم لا؟“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com