رينجرز النيجيري يطلب اعتباره فائزًا أمام الزمالك.. تعرف على السبب – إرم نيوز‬‎

رينجرز النيجيري يطلب اعتباره فائزًا أمام الزمالك.. تعرف على السبب

رينجرز النيجيري يطلب اعتباره فائزًا أمام الزمالك.. تعرف على السبب

المصدر: القاهرة – إرم نيوز وأحمد رامي

بات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مهددًا بخسارة تذكرة التأهل لدور لدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لصالح رينجرز النيجيري بالرغم من فوز ذهابا بنتيجة 4/1.

وتقدم رينجرز بشكوى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم ”كاف“ ضد الزمالك يطلب احتساب نتيجة لقاء الذهاب لصالحه بسبب مشاركة حسام باولو مهاجم الفريق الأبيض خلال مباراة الفريقين الأحد الماضي في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا بملعب السلام، والتي حسمها الأبيض بنتيجة 4/1.

وجاءت شكوى النادي النيجيري ضد الزمالك بداعي مشاركة حسام باولو رغم قيده في قائمة فريق سموحة الإفريقية قبل انضمامه للزمالك، ثم قام النادي الأبيض بقيده في قائمته عقب ضمه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية وهو ما يخالف لوائح ”كاف“ ليطلب اعتبار الزمالك خاسرًا المباراة.

وأُقصي فيتا كلوب الكونغولي من دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي بخطأ إداري، على الرغم من تأهله على حساب صن داونز الذي عاد للمشاركة في البطولة وفاز بها.

كما تعرض رينجرز نفسه للإقصاء من قبل بسبب مشاركة لاعب أمام الصفاقسي التونسي بطريقة غير قانونية.

ويتسلح نادي الزمالك بالخطاب الذي حصل عليه من ”كاف“ عقب الاستفسار عن قانونية مشاركة حسام باولو وقيده في القائمة الإفريقية للرد على شكوى رينجرز .

وأكد مجلس إدارة الزمالك صحة موقفهم بشأن قانونية مشاركة حسام باولو مهاجم الفريق في مباراة الذهاب لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا أمام رينجرز النيجيري .

وأضاف النادي الأبيض في رده أنهم نجحوا من قبل في رفع اللاعب من قائمة سموحة الإفريقية بموافقة ”كاف“، حتى يتم قيده بقائمة الزمالك الإفريقية، ويمتلك النادي ما يثبت صحة موقفه.

وتصل بعثة الزمالك إلى نيجيريا في الواحدة ظهر الخميس استعدادًا لخوض مباراة العودة أمام رينجرز يوم الأحد المقبل.

إلى ذلك، يدرس محمد حلمي المدير الفني لفريق الكرة بنادي الزمالك، الاعتماد علي الثنائي حسام باولو وباسم مرسي لاعبا فريق الكرة في التشكيل الأساسي لمباراة رينجرز المقبلة بدوري أبطال إفريقيا.

ويخطط حلمي للدفع بالثنائي لتشكيل ضغط هجومي علي الفريق النيجيري والحفاظ علي التفوق في المباراتين، خاصة بعد الفوز باللقاء الذهاب برباعية نظيفة مقابل هدف وحيد.

ويعاني الزمالك من مشكلة بسبب تراجع المستوي الفني لمحمد ابراهيم في الفترة الأخيرة، وشكو مصطفي فتحي لاعب الفريق من اصابة في عضلات البطن جعلته مرشح للجلوس علي دكة البدلاء.

ويحاول مدرب الزمالك الاعتماد علي أيمن حفني و ستانلي في مركزي صناع الألعاب، وطارق حامد وابراهيم صلاح في خط الوسط المدافع.

وفي سياق متصل، قرر الجهاز الفنى للزمالك، خضوع الفريق لمران خفيف اليوم حتى لا يتعرض اللاعبون للإرهاق بعد رحلة السفر على أن يخوض الأبيض تدريبات قوية يومى الجمعة والسبت قبل إقامة المباراة يوم الأحد.

ويسعي جهاز القلعة البيضاء لاراحة اللاعبين بشكل مناسب قبل المباراة، خوفاً من تعرض اللاعبين للاجهاد وخاصة ان المباراة مقامة علي ملاعب نجيل صناعي.

ويخوض الزمالك مران اليوم فى أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة وهو نفس الملعب الذى يستضيف مران الغد قبل إقامة تدريب السبت على ملعب المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com