الزمالك يكتسح رينجرز النيجيري في دوري أبطال أفريقيا

الزمالك يكتسح رينجرز النيجيري في دوري أبطال أفريقيا

المصدر: عواصم - إرم نيوز

وضع الزمالك المصري قدما في دور الـ 16 (دور المجموعات) لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه الكبير 4/1 على ضيفه إينوغو رينجرز النيجيري اليوم الأحد في ذهاب دور الـ 32 للمسابقة.

وضمن الزمالك منطقيًا التأهل لدور المجموعات قبل مباراة الإياب على ملعب إينوغو بعد أيام حيث يحتاج الفريق النيجيري للفوز بـ 3 أهداف نظيفة أو بفارق 4 أهداف على الزمالك الفائز بلقب البطولة 5 مرات سابقة.

وحسم الزمالك المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثية نظيفة سجلها النيجيري ستانلي أوهويتشي وحسام باولو وأيمن حفني في الدقائق 8 و29 و33.

وفي الشوط الثاني، سجل مصطفى فتحي الهدف الرابع للزمالك في الدقيقة 54 قبل أن يحرز بوبي كليمنت الهدف الوحيد لإينزغو في الدقيقة 83.

وقطع أهلي طرابلس الليبي خطوة مهمة على طريق التأهل لدور الـ 16 بفوزه الثمين 2/0 على الفتح الرباطي المغربي اليوم الأحد في دور الـ 32 للمسابقة.

وانتزع الأهلي الفوز الغالي على منافسه المغربي في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد ”المنزه“ بالعاصمة التونسية تونس فيما يحتاج الفتح الرباطي للفوز بأكثر من هدفين على ملعبه في مباراة الإياب ليحجز مكانه في دور المجموعات على حساب الأهلي الطرابلسي.

وافتتح مازيمبي الكونغولي، الفائز بلقب البطولة 5 مرات سابقة، مسيرته في النسخة الحالية بتعادل مخيب للآمال مع ضيفه سنترال أفريكان سوسييتيه الزيمبابوي 1/1.

وباغت الضيوف مازيمبي بهدف مبكر للغاية سجله برايان أميدو في الدقيقة الأولى ولكن مازيمبي أفلت بالتعادل عن طريق الهدف الذي سجله الزامبي رينفورد كالابا في الدقيقة 9.

وأصبح مازيمبي بحاجة للتعادل بنتيجة أكبر من 2/2 أو الفوز في مباراة الإياب بزيمبابوي ليعبر إلى دور المجموعات.

وفي مباريات أخرى اليوم بجولة الذهاب في دور ال32، فاز فيروفيارو الموزمبيقي على باراك يونغ الليبيري 2/0 والقطن الكاميروني على نابس سبورت بطل مدغشقر 1/0 وسان جورج الإثيوبي على مضيفه ليوبارد الكونغولي بنفس النتيجة.

وهز المدافعان زياد بوغطاس وعمار الجمل هدفين ليقودا النجم الساحلي لفوز مريح 3/0 على ضيفه تاندا من ساحل العاج.

وتوج بوغطاس سيطرة بطل تونس على اللعب عندما افتتح التسجيل بعد أن حول تمريرة حمزة لحمر من ركلة حرة إلى الشباك في الدقيقة 42.

وبعد دقيقتين ضاعف قلب الدفاع الآخر الجمل النتيجة عندما قفز أعلى من المدافعين ليسجل بضربة رأس إثر ركلة ركنية.

وأكمل الجزائري عامر بوعزة ثلاثية النجم الساحلي، بطل أفريقيا عام 2007، عندما أنهى تحركًا جماعيًا بتسديدة في الشباك الخالية في الدقيقة 75 ليضع الفريق التونسي نفسه في موقف جيد من أجل التأهل لدور المجموعات في أول نسخة للبطولة بشكلها الجديد.

وفي أم درمان، سحق الهلال السوداني ضيفه بورت لويس بثلاثية نظيفة سجلها أوجستين أوكرا في الدقيقة 17 ومحمد بيشه في الدقيقتين 44 و49.

مواد مقترحة