الزمالك يتأهل لدور الـ 8 بكأس مصر
الزمالك يتأهل لدور الـ 8 بكأس مصرالزمالك يتأهل لدور الـ 8 بكأس مصر

الزمالك يتأهل لدور الـ 8 بكأس مصر

تأهل الزمالك إلى دور الـ 8 لبطولة كأس مصر لكرة القدم بعد فوزه بصعوبة على حرس الحدود المنافس بدوري القسم الثاني 1/0، اليوم الإثنين، على  ستاد الإسماعيلية في دور الـ 16 للبطولة.

ويدين الزمالك بالفضل في هذا الفوز لنجمه أيمن حفني الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 71.

ويلتقي الزمالك الفائز بألقاب آخر 4 نسخ من بطولة الكأس في دور الـ 8 فريق طلائع الجيش، الذي تغلب على الشرقية بهدف نظيف في دور الـ 16.

ومرت أول 20 دقيقة من المباراة دون أي فرص حقيقية على المرميين، حيث فرض الزمالك هيمنته على مجريات اللعب لكن دون أن يترجم هذه السيطرة إلى فرص خطيرة، في الوقت الذي اكتفى فيه حرس الحدود بقيادة محمد صلاح المدرب السابق للزمالك بأداء الدور الدفاعي.

وعلى عكس سير اللعب، كاد الحدود أن يتقدم بهدف مباغت في الدقيقة 30 عبر تسديدة قوية من محمد شريف لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وكان الزمالك قريبًا من افتتاح التسجيل بعد مرور 5 دقائق من بداية الشوط الثاني عبر تسديدة قوية من طارق حامد لكن الكرة مرت مباشرة من فوق العارضة.

ونجح البديل أيمن حفني، الذي شارك بدلًا من ابراهيم صلاح في الدقيقة 56، في فك لوغريتمات المباراة وتسجيل الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 71 عبر تسديدة قوية بعدما تلقى تمريرة من حسني فتحي.

ومرت آخر 20 دقيقة من المباراة دون أي فرص حقيقية لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف نظيف ليصعد إلى دور الـ 8.

من جهة أخرى، كشف ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أن نادي الزمالك طلب لعب مبارياته في بطولة دوري أبطال أفريقيا بملعب برج العرب في الإسكندرية، بحضور جماهيري وهو ما تمت الموافقة عليه، لكن الزمالك تراجع وطلب اللعب على ستاد الدفاع الجوي في القاهرة خلال الساعات الأخيرة.

وأوضح سويلم في تصريحاته للصحفيين، اليوم الإثنين، أن الموافقة الأمنية على إقامة مباريات الزمالك الأفريقية بحضور جماهيري جاءت بأعداد محددة، حيث بات من الصعب زيادة أعداد الحضور خاصة مع بداية عودة الجماهير.

وعن عودة الجماهير في مباريات كأس مصر قال المدير التنفيذي للاتحاد: " الأدوار النهائية لبطولة كأس مصر بداية من دور الـ 8 ستقام بحضور الجمهور بالإضافة إلى أن البطولة العربية للأندية ستقام بحضور جماهيري ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com