مصر.. حسام غالي يحلم بالتتويج بأبطال أفريقيا..ويحدد ناديه خال الرحيل عن الأهلي

مصر.. حسام غالي يحلم بالتتويج بأبطال أفريقيا..ويحدد ناديه خال الرحيل عن الأهلي

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

تحدّث حسام غالي، قائد الفريق الكروي الأول في الأهلي المصري، عن مواجهة السوبر المصري أمام الزمالك المقررة إقامتها في العاشر من فبراير المقبل في الإمارات، مشيرًا إلى أن لقاءات القمة دائمًا تكون لها حسابات خاصة، سواء بالنسبة للجهاز الفني واللاعبين أو الجماهير، باعتبارها بطولة خاصة بعيدًا عن المسابقة ذاتها.

وأضاف غالي، خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أنه يتمنى أن يخرج لقاء السوبر بالشكل الذي يليق بسمعة الكرة المصرية، ومكانة الفريقين في الدول العربية وأفريقيا، خاصة أن المباراة ستُقام في الإمارات، ومن المنتظر أن يتابعها الملايين من عشاق الساحرة المستديرة.

،وأشار قائد الأهلي إلى أن مباريات الأهلي والزمالك لها طعم مختلف عن باقي المواجهات فكل لاعب يزيد تركيزه وحماسه قبل هذه المباراة، وأيضًا يقوم بتحضير نفسه بشكل جيد، خاصة أن الأضواء تكون مسلّطة على المواجهة بشكل كبير.

وعن تجديد عقده مع الأهلي، شدد غالي على أن الأهلي بيته وأنه جاهز للتجديد في أي وقت وأنه ينتظر الجلوس مع المسؤولين لتجديد عقده قائلًا: ”أنا تحت أمر الأهلي وجاهز للتجديد ولن أتأخر عن بيتي بكل تأكيد“.

وشدد قائد الأهلي على أن الموسم القادم إذا ما تم التجديد له سيكون الأخير له في الملاعب، مؤكدًا أنه اتخذ قراره النهائي بالاعتزال والبعد عن كرة القدم بعد مسيرة حافلة.

وتحدث غالي عن دوري الأبطال الأفريقي بنظامها الجديد هذا الموسم حيث تبدأ مرحلة المجموعات من دور الـ 16، مؤكدًا أن هذا النظام يرفع من صعوبة البطولة ويزيد من عدد مبارياتها، لكن الأهلي جاهز للفوز باللقب الغائب منذ العام 2013، مؤكدًا أن الأهلي اعتاد على الفوز باللقب الأفريقي وأنه جاهز لحمل الكأس الذهبية والاشتراك مجددًا في بطولة العالم للأندية.

وفيما يتعلق بكأس الأمم الأفريقية القادمة في الغابون، أشار غالي إلى أن منتخب مصر يملك في الوقت الحالي مجموعة جيدة من اللاعبين، وأنه يتمنى للفريق التوفيق، وتحقيق النتائج التي تليق بمكانة مصر وسمعتها على المستوى القاري والعودة بكأس أفريقيا بعد غياب 3 دورات متتالية.

وأكد لاعب فريق الكرة بالأهلي، علي صعوبة اللعب في صفوف نادي الزمالك حال رحيله عن القلعة الحمراء عقب نهاية الموسم الحالي.

وشدد غالي علي تمسكه بالبقاء لمدة موسم أخر في الأهلي، مشيراً ان عقده مع الفريق الأحمر ينتهي نهاية الموسم الحالي خاصة مع إمكانية التعاقد مع أي فريق خلال الفترة المقبلة.

وأعلن نجم الأهلي ان فريق وادي دجلة هو الفريق الوحيد في مصر الذي سيلعب له في حال الرحيل عن القلعة الحمراء، متمنياً التعامل مع ميدو مدرب دجلة.

ومن جهة أخري، شدد حسام البدري المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي المصري، أن الأولوية في التعاقدات خلال الفترة المقبلة لتدعيم الفريق ستكون لمهاجم صريح لتدعيم صفوف الفريق قبل العودة لمنافسات الدوري.

وكان إدارة الأهلي أعلنت إعارة جون أنطوي مهاجم الفريق لصفوف فريق مصر المقاصة، لمدة 6 أشهر مع وجود بند لنية البيع في نهاية الموسم الحالي.

وأكد البدري أنه سيتم التعاقد مع مهاجم صريح، تحسبًا لأي ظروف طارئة في الهجوم، في ظل الاعتماد على مروان محسن فقط وعدم وجود بديل كفء له خلال هذه الفترة.

كما يخضع صالح جمعة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لفحص طبي على هامش مران الفريق غدًا السبت؛ لتحديد موقفه من المشاركة في التدريبات الجماعية.

ويعاني صالح من كدمة في الكاحل تعرض لها خلال تدريبات الفريق في الأيام الماضية؛ ما أدى إلى اكتفاء اللاعب بأداء التدريبات البدنية خلال المران في اليومين الأخيرين.

وأوضح الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، أن حالة صالح مستقرة، وأن الكدمة لن تمنعه من المشاركة في المران الجماعي غدًا السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة