الزمالك ينهار أمام صن داونز في ذهاب نهائي أبطال أفريقيا

الزمالك ينهار أمام صن داونز في ذهاب نهائي أبطال أفريقيا

المصدر: بريتوريا - إرم نيوز

اقترب فريق صن داونز الجنوب أفريقي من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم إثر تغلبه على ضيفه الزمالك المصري 3/0 اليوم السبت في ذهاب نهائي البطولة.

وأنهى صن داونز الشوط الأول متقدمًا بهدفين نظيفين سجلهما أنتوني لافور وتيبوغو لانغيرمان في الدقيقتين 31 و40 وفي الشوط الثاني أضاف إسلام جمال لاعب الزمالك الهدف الثالث بالخطأ في مرماه في الدقيقة 46.

ويكفي صن داونز التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بفارق هدفين خلال مباراة العودة التي ستقام في برج العرب يوم 23 من الشهر الجاري ليتوَّج رسميًا باللقب، فيما يحتاج الزمالك للفوز بأكثر من 3 أهداف نظيفة ليفوز باللقب.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها فريق صن داونز المباراة النهائية منذ 15 عامًا حيث كانت المرة الوحيدة التي صعد فيها للمباراة النهائية العام 2001، ويسعى ليكون ثاني فريق من جنوب أفريقيا يتوج باللقب الذي سبق أن فاز به منافسه العتيد أورلاندو بايريتس العام 1995.

وتعد هذه هي المرة الأولى للزمالك منذ 14 عامًا التي يظهر فيها في المباراة النهائية للبطولة حيث عانى من الكثير من الكبوات خلال السنوات الأخيرة، قبل أن يستعيد الفريق بريقه من جديد بعدما توج بـ 5 ألقاب محلية خلال المواسم الأربعة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com