مصر.. جمهور الأهلي يتمنى هزيمة الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

مصر.. جمهور الأهلي يتمنى هزيمة الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا (فيديو إرم)

مصر.. جمهور الأهلي يتمنى هزيمة الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا (فيديو إرم)

المصدر: آلاء طاهر – إرم نيوز

اختلفت آراء المشجعين المصريين في النتيجة المترقبة لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي تقام في منتصف الشهر الحالي، بين فريقي الزمالك وصن داونز الجنوب أفريقي.

لكنَّ الطريف في الأمر، أن جمهور النادي الأهلي المصري، تمنى أن يفوز ”صن داونز“، ليؤكد الظاهرة التي تفشت في الفترة الأخيرة، وهي تشجيع الفريق المنافس لأبناء الوطن الواحد.

لاعبون يعترفون بالظاهرة

وتبقى هذه الظاهرة موجودة بقوة بين لاعبي الكرة المصرية، وهو ما اعترف به لاعبون  لوسائل الإعلام، وعلى رأسهم أحمد عيد عبدالملك، الذي أعلن في تصريحات تليفزيونية منذ أيام، أنه لم يشجع الأهلي إطلاقًا، في أي مباراة أفريقية.

وسبق أن أكد أحمد الميرغني، لاعب الزمالك الأسبق، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع ”تويتر“ أنه يتمنى التوفيق للأفريقي التونسي في لقائه ضد الأهلي، وهو ما أثار جدلًا واسعًا، كما أن أحمد حسام ”ميدو“ مدرب الزمالك الأسبق، حاول أكثر من مرة استفزاز جماهير الأهلي، عند الهزيمة في مباريات أفريقية.

وقال البرتغالي مانويل جوزيه، مدرب الأهلي الأسبق، إنه لا يفهم سبب حب جماهير الزمالك له، رغم أنه دائمًا يحقق الفوز على فريقهم، وهو ما فسره عشاق القلعة البيضاء، بأنه استفزاز لهم.

واكتسب المعلق الكروي أحمد الطيب، شهرة كبيرة بمحاولاته استفزاز جماهير الأهلي في تعليقاته، بالحديث أن المطرب الشعبي سعد الصغير يشجع الأهلي، بينما يشجع الزمالك فنانون كبار، بقيمة عمرو دياب ومحمد منير، وهو ما جعله يتعرض لانتقادات حادة، ثم دخل في مشادة عنيفة مع أحمد شوبير في حلقة تلفزيونية.

ظاهرة تحدث في كل دول العالم

ويؤكد الواقع أن هذه الظاهرة، موجودة في كل دول العالم، فمشجع برشلونة لا يتمنى فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، حتى لو كان يواجه فريقًا غير إسباني أو العكس.

وتختلف القاعدة بعض الشيء في بعض الدول العربية، فالعين مثلًا يحظى بدعم شديد من أندية الإمارات، أملًا في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا ومساندة قوية من أجل اقتناص اللقب القاري ومن قبله الأهلي.

وخرج المهندس محمود طاهر، رئيس الأهلي، بتصريحات دبلوماسية أعلن خلالها مساندته لنادي الزمالك لأنه يلعب باسم مصر، وتمنى أن يفوز باللقب القاري، كما أن حسام البدري المدير الفني للأهلي، أكد الأمر نفسه وطالب الجميع بمساندة الزمالك.

يذكر أن مباراة الذهاب، ستكون يوم السبت، الموافق الـ 15 من أكتوبر، على أن تقام مباراة العودة الجمعة الـ 21 من الشهر نفسه.

واستطلعت كاميرا ”إرم نيوز“ رأي المواطنين في التقرير الآتي:

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com